انفجار ضخم يهز ميناء ديرينس في تركيا ويخلف اصابات عديدة

وقع انفجار ضخم في ميناء ديرينس بولاية كوجالي التركي اليوم، ما استدعى إرسال عدد كبير من فرق الإنقاذ والطوارئ إلى المنطقة.

وذكر موقع «تركيا الآن»، اليوم، أنه لم تتضح بعد أسباب الانفجار، ولا توجد تقارير رسمية عن وجود ضحايا.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو، التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ورصدتها شبكة تركيا الان الاخبارية، أعمدة ضخمة من الدخان تتصاعد من الميناء.

وتم إغلاق الميناء والمناطق المحيطة به فوراً، وتحويل حركة المرور بينما تقوم السلطات بالتحقيق في الحادث.

ووفقاً لبعض التقارير الأولية، فإن الانفجار قد يكون ناجماً عن تسرب مواد كيميائية أو وقود في المنطقة.

وتعمل فرق الإنقاذ على إخلاء المناطق المحيطة من السكان وتقديم الدعم لأي شخص متضرر.

وتم إرسال فرق متخصصة في المواد الكيميائية لتقييم الوضع والتأكد من سلامة الموقع.

وأعلنت وسائل إعلام تركية أنه تم تسجيل 5 إصابات كحصيلة أولية.

مصرع 3 بتصادم طائرتي هليكوبتر في كاليفورنيا

لقي ثلاثة أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية حتفهم من جراء تصادم طائرتي هليكوبتر في وقت متأخر من مساء أمس.

وأوضحت وسائل إعلام، اليوم، أن الحادث وقع أثناء مشاركة الضحايا في جهود لإخماد حريق اندلع في مقاطعة ريفرسايد بالقرب من منطقة كابازون في كاليفورنيا.

وقال ديفيد فولتشر، رئيس المنطقة الجنوبية بإدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا، في تصريحات نقلتها شبكة «سي.إن.إن»، إن الطائرة الهليكوبتر الأولى هبطت بسلام عقب الاصطدام فيما تحطمت الثانية، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم ثلاثة.

فيتنام .. 8 قتلى في فيضانات وانزلاقات تربة

قضى ثمانية أشخاص في فيضانات وانزلاقات تربة في الأيام الأخيرة في فيتنام، على ما أعلنت السلطات، اليوم الاثنين. ويسجل في البلاد منذ مطلع أوت، هطول أمطار غزيرة بعد موجات حر عدة وجفاف متواصل منذ أشهر. 

وفي شمال البلاد، قضى ثمانية أشخاص بينهم ما لا يقل عن طفلين في عدة محافظات جبلية الأسبوع الماضي.

وألحقت الأحوال الجوية السيئة أضراراً بمئات المنازل وأتت على مساحات مزروعة، على ما أوضحت هيئة إدارة الكوارث على موقعها الإلكتروني.

ونشرت وسائل الاعلام المحلية، صورا لمنازل جرفتها سيول موحلة، فضلا عن طرقات مقطوعة مع انتشار أشجار مقتلعة. وتعذر الوصول إلى هذه البلدات الجبلية..

حريق غابات في البرتغال يصيب 11 شخصا ويلتهم 7 آلاف هكتار

تسبب حريق غابات اندلع في وسط البرتغال في إصابة 11 شخصاً بجروح طفيفة، والتهام حوالي سبعة آلاف هكتار، فيما لا يزال أكثر من ألف عنصر إطفاء يحاول إخماده ، وفق ما أعلنته الحماية المدنية البرتغالية.
من ناحية أخرى يعمل 400 عنصر إطفاء على إخماد حريق آخر في أوديميرا قرب الساحل الجنوبي الغربي من البلاد، وتم إخلاء أربع قرى من سكانها.