مكارم المهديّة والترجي الرياضي في النّهائي

بعد أن تعرفنا أمس عن المترشح للنهائي اثر فوز مكارم المهدية على ساقية الزيت  بنتيجة 29-25 وعرفت هذه المباراة لاول مرة اللجوء لتقنية “الفار” من قبل الحكمين رشدي الزغلامي ومكرم بن داحو.

فاز اليوم في مباراة الدور نصف النهائي الترجي الرياضي في قاعة طبلبة على نسر طبلبة بنتيجة 40-22 بعد ان انتهى الشوط الاول على نتيجة 21-13.

وسيكون النهائي الذي سيجمع الترجي بالمكارم يوم الجمعة 2 جوان القادم في قاعة رادس.

استعدادا لبطولة العالم للأواسط :

مواجهتان وديتان لمنتخب الأواسط مع منتخب الأكابر

في إطار تحضيرات المنتخب الوطني للأواسط مواليد 2002 لبطولة العالم القادمة التي ستدور في ألمانيا- اليونان من 20 جوان إلى 2 جويلية القادم، يجري منتخبنا الوطني تربصا من 5 إلى 11 جوان تتخلله مواجهتين وديتين مع منتخب الأكابر بقاعة رشاد خوجة المهدية.

وللتذكير فإن منتخبنا الوطني للأواسط المتوج في شهر أفريل الفارط بلقب البطولة العربية، قد شارك مؤخرا في دورة Pierre Tiby بالعاصمة الفرنسية باريس من 26 إلى 30 أفريل بمشاركة كل من فرنسا، صربيا والمجر.

وللتذكير فقد وضعت قرعة بطولة العالم عناصرنا الوطنية في المجموعة ب إلى جانب كل من ألمانيا البلد المنظم، الجزائر وليبيا.

وفيما يلي برنامج مقابلات عناصرنا الوطنية في الدور الأول لبطولة العالم (بتوقيت تونس) علما وأن كل مقابلاته ستدور بقاعة Swiss Life Hall بمدينة هانوفر :

الثلاثاء 20 جوان – الساعة 12.15 : تونس – الجزائر

الأربعاء 21 جوان – الساعة 17.00 : تونس – ألمانيا

الجمعة 23 جوان – الساعة 12.15 : تونس – ليبيا

وسيكون منتخبنا الوطني مطالبا بالتواجد في المرتبة الأولى أو الثانية لضمان الترشح للدور الرئيسي لبطولة العالم.

استعدادا لكأس إفريقيا للأمم مصر جانفي 2024 :

تونس تواجه فرنسا والسويد والبرتغال

يجري المنتخب الوطني لكرة اليد أكابر تربصا بالمهدية خلال الفترة من 5 إلى 11 جوان تتخلله مواجهتين مع منتخب الأواسط الذي يستعد بدوره للمشاركة في بطولة العالم ألمانيا- اليونان جوان 2023.

وسيكون هذا التربص مخصصا بالأساس للاعبين المحليين إلى جانب مشاركة لاعبين محترفين في البطولات الأوروبية حيث سيتمّ الإعلان عن القائمة بعد الدور النهائي لكأس تونس المبرمج يوم الجمعة 3 جوان القادم.

ويتضمن البرنامج الإعدادي لمنتخبنا الوطني لكان مصر 2024 العديد من المواجهات الدولية الودية الهامة جدّا حيث تنظم الجامعة التونسية لكرة اليد في مطلع شهر نوفمبر القادم دورة Kempa Trophy بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس إلى جانب كل من المنتخب البرتغالي والمنتخب النمساوي في انتظار تأكيد مشاركة المنتخب الأوروبي الثالث.

ومن المنتظر أن تتحول عناصرنا الوطنية في نهاية شهر ديسمبر إلى بولونيا للمشاركة في دورة 4 Nations Cup التي تعوّد منتخبنا الوطني على المشاركة فيها للسنة الثالثة على التوالي.

وقد وجهت الجامعة الفرنسية لكرة اليد مؤخرا دعوة لمنتخبنا الوطني للمشاركة في دورة دولية بمدينة Nantes أين ستجري عناصرنا الوطنية مقابلتين وديتين مع كل من المنتخب السويدي يوم 4 جانفي والمنتخب البرتغالي يوم 6 جانفي 2024.