غدا الأحد، 15 سبتمبر 2024، نحن في بازينه..
غدا، موعد الجلسة التقييمية للأمل الرياضي ببازينه تسبقها جلسة استثنائية لتنقيح فصول عديدة في النظام الأساسي للجمعية..
جمعية “الأمل” هي جمعية فتية، تأسّست في 2016، لكنها لم تنشط جديا إلا قبل العام الماضي بتشجيع ودعم من رئيس البلدية السابق، الأستاذ الطاهر السعيدي..
عادت الجمعية للنشاط بتجميع الشبان في الكاراتي وكرة القدم، فكان الإقبال كبيرا بما جعل الهيئة المديرة برئاسة نصر الدين الصالحي تنطلق في التدريبات..
في كرة القدم نجد الذكور كما نجد الإناث..
في الكاراتي، فتيان وفتيات..

وجميع هؤلاء يتوق أهاليهم إلى أن يروا أبناءهم منشغلين بالرياضة إلى جانب انشغالهم بالدراسة..
الهيئة المديرة من ناحيتها كانت تمنّي النفس بأن تنتج رياضيين في الكاراتي ينافسون من أجل التتويجات الوطنية وآخرين في كرة القدم يلعبون في فرق كبرى بجهة بنزرت وبخارجها..
إنه الحلم الذي راودهم وهم المنتمون لمنطقة بعيدة عن المدن الكبيرة..
ومن أجل تحقيق هذا الحلم، أقدم نصر الدين الصالحي بمعية أعضاء هيئته المديرة على التدريب برغم قلة الإمكانيات، بل برغم انعدام الموارد المالية..
وكم هو جميل أن رأينا بأم أعيننا في جويلية من السنة الماضية خلال الدورة الودية في الكاراتي وكرة القدم التي نظمتها هيئة الجمعية في ملعب جومين، رأينا الفرحة في عيون النشء والأطفال، أبناء بازينة وهم يتبارون مع أبناء معالي سجنان وصغار غزالة الرياضية في اجواء زاهية شهدت على جماليتها معتمدة المنطقة السيدة وفاء العريف..
حضرنا يومها الفرحة وكنا قد حملنا معنا بعض التجهيزات التدريبية كالأزياء والكرات، وقد حضر معنا الممرن الكبير حاتم بوسلامة والحارس الدولي السابق أحمد بورشادة..
يومها قمنا بالتغطية الإعلامية للحدث..
حين حضرنا تلك الدورة من صباحها إلى مسائها، اعتقدنا أن جمعية الأمل الرياضي ببازينة ستدخل الموسم الرياضي الذي انقضى بقوة، لكنها اصطدمت بانعدام الموارد المالية..
حتى رجل الأعمال الذي وعدهم أمامنا بدعم مالي محترم قائلا أن أبناء بازينة كأبنائه، لم يف بوعده..
فكان أن شاركت الجمعية لأول مرة في تاريخها في بطولة المدارس والأداني التي تنظمها رابطة الشمال لكرة القدم وحّرمت الأصناف الأخرى بمن فيها بُنيّات بازينه وجومين..
حرام والله..

اليوم إذن، جلسة تقييمية لجمعية الأمل الرياضي ببازينه يحضرها ممثل المندوبية الجهوية للشباب والرياضة ببنزرت الأستاذ ايمن كُشّاط وتتخللها تلاوة التقريرين الأدبي والمالي..
وقبلها الجلسة الإستثنائية التي سيتم فيها تنقيح عديد الفصول في النظام الأساسي للجمعية بغاية تيسير عمل الهيئة المديرة وتمكين أكثر ما يمكن من المنخرطين من المساهمة في إنجاح نشاط الجمعية في الموسم المقبل..

تتركّب الهيئة المديرة الحالية التي من المفروض ان تواصل لسنتين أخريين من السادة :

  • نصر الدين الصّالحي، رئيس،
  • سامي الغانمي، كاتب عام،
  • كمال مبروكي، امين مال،
  • معز الجباري، نائب رئيس،
  • جمال مبروكي وسامي سعيدي وحامد الهويشي وسامي السعايدي، أعضاء.

الحبيب العربي.