واصل الأهلي المصري كتابة التاريخ في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب تتويجه بلقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخه، والثالثة في النسخ الأربع الأخيرة.

وفاز الأهلي بلقب دوري الأبطال على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي للمسابقة القارية، حيث فاز الفريق المصري 2 – 1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب القاهرة الدولي في 4 جوان الجاري، قبل أن يتعادل 1- 1 في لقاء العودة، الذي جرى بملعب (محمد الخامس) في مدينة الدار البيضاء المغربية مساء الأحد.

ومنح الأهلي الكرة المصرية لقبها الـ17 في دوري الأبطال، لتعزز رقمها القياسي كأكثر الدول فوزا بالبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، بفارق 10 ألقاب كاملة أمام أقرب ملاحقيها المغرب، التي حصدت أنديتها 7 ألقاب.

وكان الزمالك أحرز لقب دوري الأبطال 5 مرات، فيما نال الإسماعيلي اللقب مرة وحيدة، بخلاف ألقاب الأهلي الـ11.

ويأتي تتويج الأهلي باللقب ليثأر من خسارته أمام الوداد في نهائي نسختي 2017 و2022، كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها نادي القرن في أفريقيا بلقبه القاري المفضل على حساب أحد الأندية المغربية في النهائي.

الأهلي يلاحق ريال مدريد في سباق الأكثر تتويجاً في العالم

 استعاد الأهلي المصري لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي للمسابقة القارية مساء الأحد.

 وتوج الأهلي بلقب دوري الأبطال للمرة الـ11 في تاريخه والثالثة في النسخ الأربع الأخيرة، ليؤكد ريادته الأفريقية ويعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولا على البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء.

وعقب فقدانه لقبه القاري المفضل بخسارته أمام الوداد في نهائي نسخة المسابقة العام الماضي، تمكن الأهلي من استعادة البطولة وإعادتها إلى أحضانه من جديد، ليواصل ملاحقته لريال مدريد الإسباني في سباقهما على صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب الدولية في العالم.

وحصل الأهلي على لقبه الدولي الـ25، ليثبت موقعه في المركز الثاني بقائمة الأكثر تتويجا، بفارق 4 ألقاب خلف الريال (المتصدر)، الذي فشل في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، الذي توج به في العام الماضي، عقب خروجه من الدور قبل النهائي في الموسم المنصرم أمام مانشستر سيتي الإنفليزي، الذي فاز باللقب أول أمس السبت.

ويمتلك الأهلي 11 لقبا في دوري الأبطال، كما توج بالسوبر الأفريقي 8 مرات، وحصل 4 مرات على كأس الأندية أبطال الكؤوس، التي توقفت منذ عام 2003، بالإضافة للقب وحيد بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية)، وكذلك بطولة الأفرو آسيوية وهي مسابقة دولية كانت تجرى بين بطلي دوري أبطال أفريقيا وآسيا.

الأهلي المصري يضرب موعداً مع اتحاد الجزائر في السوبر الأفريقي

ضرب نادي القرن في أفريقيا موعدا في مباراة كأس السوبر الأفريقي مع فريق اتحاد الجزائر، الذي توج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) في الثالث من جوان الجاري، للمرة الأولى في تاريخه، على حساب يانغ أفريكانز التنزاني في الدور النهائي للبطولة.

وستكون هذه هي المواجهة العربية الخاصة السادسة على التوالي في السوبر الأفريقي.

ومنذ تتويج ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بالسوبر عام 2017، فرضت كرة القدم العربية هيمنتها على اللقب، بعدما توجت بالنسخ الستة الأخيرة للمسابقة، في انتظار الفوز باللقب السابع هذا العام.

يذكر أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب، في حين يستعد اتحاد الجزائر لتسجيل مشاركته الأولى في البطولة.

كولر يتوج بـ 4 ألقاب مع الأهلي المصري في 9 أشهر

توج السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، بلقبه الرابع في مسيرته مع الفريق المصري، الذي تولى قيادته في سبتمبر الماضي، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش.

وفاز كولر بلقبه الأول مع الأهلي في أكتوبر الماضي بكأس السوبر المصري لموسم 2020 / 2021، عقب فوزه 2 – 0 على غريمه التقليدي الزمالك في الإمارات العربية المتحدة.

وحصل كولر على لقبه الثاني بعد فوزه بكأس مصر لموسم 2021 – 2022، بتغلبه 2 – 1 على بيراميدز في المباراة النهائية للمسابقة في افريل الماضي بملعب القاهرة الدولي.

وفي الشهر الماضي، حصد المدرب السويسري المخضرم لقبه الثالث مع الأهلي، عقب حصوله على كأس السوبر المصري لموسم 2021 – 2022، بتغلبه 1 – 0 على بيراميدز في الإمارات أيضا.

وجاء اللقب الرابع لكولر بطابع قاري مميز، بعدما قاد نادي القرن في أفريقيا للتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، عقب فوزه 3 – 2 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للمسابقة.

وتبدو الفرصة مواتية أمام كولر للحصول على لقبه الخامس، في ظل اقترابه بشدة من قيادة الأهلي للتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 62 نقطة من 24 مباراة، حيث يتبقى له 10 لقاءات في البطولة المحلية.

ويتأخر الأهلي بفارق نقطتين خلف بيراميدز (المتصدر)، الذي خاض 30 مباراة، ويتبقى له 4 مباريات فقط على نهاية الموسم.