عقدت الجامعة والوطنية للجلود والاحذية اليوم الأربعاء 03 جويلية 2024 اجتماعا موسعا أشرف عليه السيد أكرم بلحاج رئيس الجامعة وشارك فيه السيد يونس بن طاهر رئيسها السابق وحضره عدد هام من أعضائها.
وخصص الاجتماع لتسليط الضوء على الوضع الاجتماعي والاقتصادي حيث أكد الحاضرون على ان قطاع الجلود والأحذية لازال يعاني من العديد من المشاكل التي تحول دون تطويره وجعله أحد ركائز التنمية ودفع الاستثمار في الاقتصاد الوطني ولعل أهمها نقص اليد العاملة الناتج عن الاختصاصات ذات الصلة في برامج التكوين المهني وغياب المواد الأولية المحلية وأبرزها الجلد الخام بالإضافة الى الصعوبات المالية التي يتخبط فيها المصنعون والحرفيون منذ أكثر من 3 سنوات.

وأكد الحاضرون على أن عدم تطبيق السلطات المتدخلة في القطاع للقوانين التي تحد من اغراق السوق بالسلع الموردة ومكافحة التهريب والتجارة الموازية أصبح يهدد أكثر من أي وقت مضى صحة وسلامة المستهلك في السوق الداخلية واستدامة المؤسسات الناشطة وحماية مواطن الشغل التي تشغل الآلاف من اليد العاملة.
ودعا المهنيون الى ضرورة تكثيف الجهود وتوحيدها من اجل العمل على النهوض بقطاع الجلود والاحذية وضمان ديمومته وذلك بالاستئناس بنتائج الدراسة الاستراتيجية التي ابرزت الامكانات التشغيلية والإنتاجية والتصديرية الهامة للقطاع واتخاذ كل الإجراءات والخطوات الكفيلة بانجاح مسار الإنقاذ.