عاشت مدينة الشبيكة من ولاية القيروان منذ ايام على وقع الدورة الأولى لملتقي الطفل تحت شعار”ثقافة وفنون” بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان وبتنظيم من دار الثقافة بالشبيكة والمكتبة العمومية بالشبيكة على مدار ايام 6-7-8 و9 فيفري الجاري.

وقد كان الطفل بالشبيكة على موعد في اليوم الافتتاحي مع حصة تنشيطية الأطفال موسيقى ودمى ثم تم عرض مسرحية “صديقي المهرج” لجمعية مسرح الطموح، اما اليوم الثاني فقد كان موعد الطفل والطفولة بالشبيكة مع ورشة “الرسام الصغير” مع الاستاذة المتألقة اقبال زايري الى جانب ورشة بـ”القراءة نزداد علما” مع أمينة المكتبة العمومية بالشبيكة بسمة ثابتي.

 اليوم الثالث لملتقى الطفل كان مخصصا لعرض شريط سينمائي للاطفال بعنوان”My Neighbor Totoro” بالعربية الفصحي، ثم ورشة الحكواتي الصغير مع الاستاذة يقين ملاسي.

اليوم الرابع والختامي للملتقى كان فيه الطفل على موعد مع ورشة اللعب الدرامية مع الاستاذ نبيل زايدي ثم عرض ڜريط سينيمائي بعنوان “حجر لاند” مشفوع بنقاش ثم كان الاختتام وتوزيع الجوائزعلى الفائزين في مختلف المسابقات وهكذا انتصرت دار الثقافة والمكتبة العمومية بالشبيكة للطفل والطفولة… فشكرا لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة واسعاد الطفل بالشبيكة.

محمدعلي حسين العباسي