دڨاش- البيان: مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف.

بعد فترة من الإستعدادات المكثفة والجدية إنتهت مؤخرا هيئة مهرجان المدينة بدڨاش من ولاية توزر من ضبط برمجة فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان المدينة بدڨاش والذي ستنطلق أولى سهراته يوم 21 مارس الجاري لتتواصل إلى غاية يوم 25 منه وذلك بإشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية. بتوزر وولاية توزر ومعتمدية دڨاش وعديد الجهات الأخرى الداعمة لهذه التظاهرة الرمضانية ماديا ومعنويا.
وإستنادا لجملة العروض التي تضمنتها برمجة مهرجان المدينة بدڨاش في دورته الثالثة فإن هيئة هذا المهرجان ورغم شح الإمكانات المادية فقد صنعت من الضعف قوة وإجتهدت ووفقت إلى حد ما في ملامسة ما يلبي من سهرات وعروض فنية وصوفية وطرقية واخرى ترفيهية وتنشيطية أذواق ورغبات جمهور هذا المهرجان وهذا ما خبرناه عن هيئة هذه التظاهرة الرمضانية منذ دورته التأسيسية.

*سهرة “طوارڨ باند” في الإفتتاح “وشيوخ المدينة” لصنع “الحدث”
هذا وسيرفع الستار على فعاليات هذه الدورة الثالثة لهذه التظاهرة الرمضانية المتميزة في ليلة يوم الخميس 21 مارس 2024 بعرض “طوارڨ باند” وهي سهرة شبابية وعائلية متنوعة فنية وفرجوية تتماشى مثلها مثل بقية عروض هذا المهرجان مع خصوصيات هذا الشهر المبارك، ومسرح هذا العرض الإحتفالي هو فضاء جنينة بالمسبح البلدي بدڨاش.

كما سيكون سمار مهرجان المدينة بدڨاش يوم الجمعة 22 مارس 2024 على موعد مع “حضرة ولد العزوزية” بقيادة محمد فريد العزوزية وذلك بفضاء مسرح الهواء الطلق بدڨاش. وستحظى هذه السهرة الروحانية بالتأكيد بمتابعة جماهيرية مكثفة وذلك لثراء فقراتها وتميزها، سيعقبها في ليلة يوم السبت 23 مارس 2024 عرض “حضرة باند” بقيادة دريد النفطي. وسيؤثث سهرة يوم الأحد24 مارس 2024 عرض “شيوخ المدينة” للفنان المخضرم والمتميز وسيم قريشي الذي تراهن عليه هيئة هذا المهرجان لصنع “الحدث” خلال هذه السهرة وإمتاع جمهوره على غرار العادة وسيحتضن فضاء هذه السهرة فضاء جنينة بالمسبح البلدي بدڨاش.
لتختتم فعاليات مهرجان المدينة بدڨاش في نسخته الجديدة بسهرة تنشيطية ترفيهية وفرجوية متنوعة للأطفال والعائلات سيحييها معشوق الأطفال عمي رازي.