عزز النجم الساحلي صدارة الترتيب ضمن الجولة السادسة لمرحلة التتويج بالفوز على اتحاد بن قردان بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الأحد على ملعب سوسة الأولمبي.

افتتح ياسين الشماخي التهديف للنجم في الدقيقة 50، وأضاف أسيل جزيري الهدف الثاني في الدقيقة 90+1.

بهذه النتيجة واصل  النجم الساحلي تصدره للطليعة برصيد 18 نقطة، بينما تجمد رصيد اتحاد بن قردان عند 13 نقطة في المركز الثالث.

دربي العاصمة يعود للافريقي

وفي مباراة عرفت غياب أبرز عناصر الترجي على غرار قائد الفريق معز بن شريفية والمهاجمين حمدي الهوني وبن عياد ومتوسطي الميدان الشعلالي ومعتز الزدام ، تغلب النادي الإفريقي على غريمه الازلي الترجي الرياضي (1-0)، اليوم الأحد على ملعب حمادي العقربي برادس، في قمة الجولة السادسة لحساب مجموعة التتويج.

وسجل حمدي العبيدي هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 81 اثر ضربة رأس، ليمنح الانتصار الأول لفريقه على الترجي منذ 4 أعوام تقريبا.
ورفع الافريقي رصيده، إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط خلف النجم الساحلي.
في حين توقف رصيد الترجي، الذي تلقى خسارته الثالثة في مبارياته الـ4 الأخيرة بالمسابقة، عند 11 نقطة في المركز الرابع.
هذه الخسارة، زادت من حالة القلق التي تعيشها جماهير الترجي، لاسيما قبل مواجهة الأهلي المصري يوم الجمعة المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وخلال آخر 8 مواجهات في مختلف المسابقات للترجي، الذي عانى من عدة غيابات اليوم بداعي الإصابة والإيقاف، حقق الفريق 3 انتصارات فقط مقابل تعادلين و3 هزائم.
وشهدت نهاية المباراة احتجاجات من طرف الجهاز الفني ولاعبي الترجي على آداء الحكم الموريتاني الذي أدار اللقاء، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه ياسين مرياح.