استهل فريق مستقبل سليمان مسيرته بمرحلة تفادي النزول على أفضل وجه، حيث حقق فوزا مهما بنتيجة 3 – 1 على ضيفه الأولمبي الباجي في الجولة الأولى.

وبادر مستقبل سليمان بالتسجيل عن طريق خليل جونيشي في الدقيقة 35، لكن أحمد العامري عدّل سريعا للأولمبي الباجي في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 – 1.

وتواصلت الإثارة في اللقاء خلال الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل مستقبل سليمان هدفين بواسطة إبراهيما باليا سانيا ومحمد الحمروني في الدقيقتين 68 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء على الترتيب.
وبهذا الفوز رفع مستقبل سليمان رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع، بينما يحتل الأولمبي الباجي المركز السابع وقبل الأخير بلا نقاط.

قوافل قفصة واتحاد بن قردان يتعادلان

انتهت مباراة قوافل قفصة واتحاد بن قردان بالتعادل السلبي في إطار منافسات الجولة الأولى لمرحلة تفادي الهبوط.

جاءت المباراة سلبية لعبا ونتيجة خاصة في الشوط الأول الذي جاء خاليا من الفرص والمحاولات الهجومية الحقيقية على كلا المرميين.
واستمرت النزعة الدفاعية من الفريقين حتى انتهى الشوط الأول دون أهداف.

تحسن الأداء نسبيا في شوط اللقاء الثاني خاصة من جانب قوافل قفصة الذي حاول الخروج بنقاط المباراة التي تقام على ملعبه.
سيطر قوافل قفصة على وسط الملعب وشن عدة هجمات خطيرة على منافسه اتحاد بن قردان الذي نجح بفضل تكتله الدفاعي القوي في الخروج بشباكه نظيفة لتنته المباراة بنتيجة 0-0.
بهذه النتيجة رفع قوافل قفصة رصيده إلى 3 نقاط في المركز الخامس بينما يتواجد اتحاد بن قردان في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.