الرديف- ڨفصة: مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف

تعيش معتمدية الرديف من ولاية ڨفصة هذه الأيام على وقع تواصل فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة “ليالي رمضان” والتي كانت قد إنطلقت عروضها منذ يوم 29 مارس لتتواصل إلى غاية يوم 6 أفريل المقبل، والتي تنظمها دار الثقافة يوسف بنمحمد تحت إشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بڨفصة.

وقد كان إفتتاح هذه الليالي الرمضانية بحفل موسيقي صوفي روحاني متميز أحيته قادرية الرديف وإستقطب ليلتها حضورا جماهيريا مكثفا ومن الجنسين تفاعل كثيرا مع نواوير المدائح والأذكار والإبتهالات التي قدمت ليتأكد للجميع إنه لايزال لجواهر الفن الصوفي والطرقي سحر خاص وعشق لا يضاهيه عشق لدى عشاقه ومريديه في زمن تتناسل فيه مناسبات الشعوذة والأغاني الهابطة والموسيقى الرديئة.
كما شهدت دار الثقافة يوسف بنمحمد في ليلة يوم 30 مارس بمناسبة الإحتفاء بيوم الأرض تنظيم إحتفالية كبرى نظمتها الجمعية التونسية للصحة النفسية -فرع الرديف- بالتعاون مع دار الثقافة. وفي إطار ذات المناسبة سيقام أيضا في ليلة يوم 2 أفريل بمقر الجمعية التونسية للصحة النفسية -فرع الرديف- حفل موسيقي ملتزم ستحييه فرقة أقمار المناجم بالرديف بقيادة رمضان بوحفص.
كما ستنظم دار الثقافة يوسف بنمحمد يوم 4 أفريل وفي إطار ذات الذكرى حفلا موسيقيا ستحييه فرقة “نهاوند” بالرديف بعنوان “نهاوند تغني لفلسطين” بقيادة الفنان نسيم العبيدي.
كما سيكون عشاق الموسيقى الوترية في سهرة ليلة يوم 5 أفريل على موعد مع حفل موسيقي وتري ستؤثثه مجموعة “مڨياس” بقيادة صالح النصيري، ليكون حفل إختتام تظاهرة “ليالي رمضان” بمعتمدية الرديف في ليلة 6 أفريل بعرض روحانيات للإنشاد الصوفي للمنشد عماد الحناشي.