السند -ڨفصة- البيان: مكتب الجنوب الغربي/ من أحمد مخلوف.
تستعد معتمدية السند من ولاية ڨفصة في هذه الليالي الرمضانية المباركة لإحتضان الدورة الثالثة لتظاهرة “نفحات رمضانية” التي ستنظمها دار الثقافة بالسند بالتعاون مع نادي أحباء هذه الدار وذلك بداية من يوم 1 إلى 5 أفريل 2024 بإشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بڨفصة.
عرض “ألوان رمضان” في سهرة الإفتتاح ..

وإستنادا لتفاصيل البرمجة التي أعدتها دار الثقافة بالسند سيشهد حفل إفتتاح فعاليات الدورة الثالثة لهذه التظاهرة في ليلة يوم الثلاثاء 2 أفريل 2024 تنظيم عرض موسيقي بعنوان “ألوان رمضان” سيحييه نادي الموسيقى بدار الثقافة بالسند، كما ستكون جماهير هذه التظاهرة في ليلة يوم الإربعاء 3 أفريل على موعد مع عرض الفن الملتزم لمجموعة أولاد المناجم التي غنت “نشيد الشعب” فأبدعت وأمتعت لما رددت إبان ثورة الحرية والكرامة ..
نريد الحياة بلا ظالمين..
ضحايا الشقاء…يا ضحايا الفساد
يعم الفساد جميع البلاد..نهوض لنقع على حكم الفساد ونقضي على الظلم والعابثين..فماذا نقول وماذا نريد..نريد الحياة بلا ظالمين..عملنا كثيرا ..صنعنا المحال..وكل الجهود وكل الثمار ..تعود مكاسب للمترفين.

وينتظر أن تصنع سهرة أولاد المناجم بإمكانها “الحدث” بإستقطابها جماهير غفيرة وذلك لتميز مضامين أغانيها الملتزمة التي تدغدغ الوجدان.
وسيكون الموعد لأهالي معتمدية السند في ليلة يوم الخميس 4 أفريل مع عرض “روحانيات الإنشاد الصوفي” للمنشد عماد الحناشي.
لتختتم فعاليات تظاهرة “نفحات رمضانية” بالسند في ليلة يوم الجمعة 5 أفريل بحفل ساهر سيقام على شرف المتوجين في مسابقة رمضان الكبرى لحفظ القرٱن الكريم بإشراف الواعظ الديني المحلي.