ڨفصة-البيان: مكتب الجنوب الغربي/ من أحمد مخلوف.

على إثر تسوية وضعية الدين المتخلد بذمتها لفائدة اللاعب رزاق عيسى والذي بمقتضاه تم رفع عقوبة الإنتداب، سارعت الهيئة المديرة للقوافل الرياضية بڨفصة وقبل يوم تقريبا من إنقضاء فترة “الميركاتو” الصيفي بتعزيز الرصيد البشري للفريق بمجموعة مهمة من اللاعبين المحليين والأجانب في مختلف المراكز، وذلك سعيا منها لإكساب الفريق النجاعة المطلوبة والصلابة اللازمة والقدرة والمقدرة على مجاراة نسق مواجهات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وبالتالي تحقيق المطلوب الذي تنشده جماهيره والتي ساءتها البداية المتعثرة التي إنقاد إليها الفريق في الجولتين المنصرمتين أمام كل من شبيبة العمران والترجي الرياضي الجرجيسي.

وعلى ضوء هذه الإنتدابات المهمة يمكن القول أن الهيئة المديرة للقوافل قد نجحت مبدئيا في توفير هامش إختيار واسع للمدرب سمير الجويلي عند تحديد وضبط ملامح تشكيله الأساسي، مع وجود بنك إحتياط ثري من شأنه أن يضمن عدة حلول فنية لهذا الفني الذي أصبحت “الكرة” اليوم في ملعبه للإنصراف إلى مزيد ترميم الخطوط الثلاثة للفريق للإنطلاق به في قادم الجولات نحو واقع كروي أفضل يتميّز بالعطاء الغزير والمردود الفني المتميز والذي يكلل بالنتائج الإيجابية التي تنشدها جماهير القوافل اليوم بعد خيبة الجولتين المنصرمتين.

تشكيل جديد فهل يحقق المفيد؟

وفي هذا الإطار وفقت الهيئة المديرة للقوافل في ٱخر ساعات الميركاتو الصيفي في التعاقد مع ثلاثة عشرة لاعبا بين محليين وأجانب أي ما يمثل تشكيل جديد ولاعبين إحتياطيين من ضمنهم حارسا مرمى هما رامي الجريدي العائد من تجربة خارج حدود الوطن وقد أمضى هذا الأخير لفائدة القوافل لموسمين إثنين. والحارس رامي الجريدي غني عن التعريف وقد سبق له أن لعب لفائدة أكثر من ناد تونسي ينتمي للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم على غرار النادي الرياضي الصفاقسي والترجي الرياضي التونسي والملعب التونسي ونادي أولمبيك سيدي بوزيد، كما كانت لهذا الحارس تجربة إحترافية مع نادي أف-سي لوبمباتشي الكونغولي، إلى جانب الحارس نزار الأسود القادم من مستقبل سليمان وقد أمضى للقوافل لمدة خمس سنوات. كما عززت الهيئة المديرة لقوافل ڨفصة صفوف الفريق بالمهاجم النيجيري حسان أنس الذي أمضى عقدا لموسمين. وجدّد نوال أڨبري التجربة مع القوافل بعقد سيمتد لموسمين.

وعززت الهيئة المديرة للقوافل الفريق بمتوسط الميدان الدفاعي الغيني الكالي تراوري الذي أمضى مع القلعة الصفراء والخضراء لموسمين بالإضافة إلى المهاجم البرازيلي سانتوس سوزا. أما بخصوص اللاعبين المحليين الذين تم التعاقد معهم في ٱخر أيام الميركاتو فنذكر المهاجم السابق للنادي الرياضي البنزرتي فايد بن حسين والذي أمضى لفائدة القوافل لموسمين والظهير الأيمن ٱدم المقدم والذي أمضى مع الفريق لمدة خمس سنوات، كما أمضى لاعب الرواق الهجومي علي جمني لفائدة القوافل لمدة خمس سنوات. وضمت القوافل الرياضية بڨفصة لصفوفها قلب الدفاع الصديق الماجري بموجب عقد سيمتد لموسمين ونفس الشيء بالنسبة لمتوسط الميدان الدفاعي محمود مسعي، كما أمضى لاعب الرواق الهجومي ياسر طالب للقوافل لمدة ثلاث سنوات إلى جانب المهاجم الصريح ولاعب الرواق الهجومي محمد أمين القايد والذي أمضى للقوافل لمدة خمس سنوات.

تفاؤل ورضاء في إنتظار التقييم..

عموما حضرت الإنتدابات بما يمكّن من تأسيس جمعية متكاملة العناصر والهوية فهل تأتي النتائج الوردية؟ هذا هو السؤال الذي تطرحه اليوم جماهير القوافل الرياضية بڨفصة الذين إنقسموا إلى شقين، شق أبدى رضاه وتفاؤله وإرتياحه لعديد اللاعبين الذين تم إنتدابهم خلال الايام الأخيرة من الميركاتو الصيفي معتبرين أن جلهم بإمكانهم تقديم الإضافة المرجوة للفريق على غرار الحارس رامي الجريدي الذي سيكون أفضل معوّض للحارس علي الفريوي الذي لم يظهر أمام شبيبة العمران والترجي الرياضي الجرجيسي بالمستوى البدني والفني والذهني الذي يؤهله لكي يكون الحارس الأول للقوافل الرياضية بڨفصة، حيث إنقاد الفريق في حضوره بين الأخشاب إلى هزيمتين قاسيتين، كما أشادوا بالإمكانات البدنية والفنية التي يتمتع بها كل من المهاجم السابق للنادي الرياضي البنزرتي فايد بن حسين والظهير الأيمن ٱدم المقدّم وقلب الدفاع الصدّيق الماجري ومتوسط الميدان الدفاعي محمود مسعي وغيرهم. في المقابل أحجم هذا الشق من جماهير القوافل على إبداء الرأي فيما يخص اللاعبين الأجانب على غرار ٱلكالي تراوري والبرازيلي سانتوس سوزا والنيجيري حسان أنس وذلك في إنتظار إنضمامهم للفريق في لقاء الجولة القادمة أمام النادي الإفريقي.

في المقابل يرى الشق الثاني من جماهير القوافل الرياضية بڨفصة أن الفائدة لا تكمن في كثرة الإنتدابات بل في ماهيتها والقيمة البدنية والفنية لكل لاعب من هذه الترسانة من اللاعبين مؤكدين وأن مواجهات القوافل خلال الجولات القادمة ستكشف للجميع الغثّ من السمين واللاعب القادر على تقديم الإضافة المرجوة للفريق من عدمه.