تفتح المدرسة الوطنية للإدارة باب الترشحات لتقديم مقالات للنشر بالمجلة التونسية للإدارة العمومية. وتُعنى هذه المقالات بالمواضيع ذات العلاقة بالمجالات القانونية والاقتصادية والمالية والاجتماعية وغيرها من المسائل ذات العلاقة بالعلوم الإدارية وأساليب التصرف الإداري الحديث والتجديد والابتكار والحوكمة وذلك وفقا للتمشي التالي:
1–يُفتح باب الترشّح لفائدة الدكاترة والباحثين والمدرسين الجامعيين وسائر المختصين سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص وكذلك للتلاميذ السابقين بالمدرسة الوطنية للإدارة الراغبين في نشر ملخص من رسائل ختم الدراسة التي أوصت لجنة التخرّج بنشرها.
2- يتم تقديم ملف الترشّح في شكل مقال أو دراسة أو وثيقة أو تقرير أو مذكرة أو بحث بأحد اللغات الثلاث (العربية أو الفرنسية أو الإنقليزية) مع اعتماد حجم الحروف 13.5 بالعربية (simplified arabic ) و11 بالفرنسية (palatino lino)
3– يُرفق ملف الترشح وجوبا بوثيقة الذاتية وبتصريح على الشرف ينص على اكتساب صاحب المقال لكافة حقوق الملكية الفكرية والأدبية للمقال وموافقته المبدئية على نشره بالمجلة.
4-تُرسل المقترحات إلى مديرة مركز الخبرة و البحوث الإدارية عن طريق البريد الالكتروني :cera@ena.tn في شكلword أو تسلّم مباشرة للمركز بمقر المدرسة الكائن بـــــ 24 نهج الحكيم كلمات ميتوال فيل 1082 تونس خلال التوقيت الإداري مقابل وصل استلام.
5-تُعرض المقترحات على اللجنة العلمية لمركز الخبرة والبحوث الإدارية التي تتولى تقييمها طبقا للمعايير العلمية والموضوعية وإعداد تقرير يوصي إما بنشر المقال أو بمراجعته أو برفضه. ويتم تسليم صاحب المقال نسخة من هذا التقرير.
وتجدر الإشارة إلى أن النشر بالمجلة التونسية للإدارة العمومية يخوّل لصاحب المقال الانتفاع بمستحقات مالية يضبطها الأمر الحكومي عدد 697 لسنة 2018 المؤرخ في 3 أوت2018 والمتعلق بضبط نظام تأجير مختلف أصناف الأعوان المدرسين والأعمال الاستثنائية والباحثين غير القارين والباحثين المتعاقدين بالمدرسة الوطنية للإدارة.