بداية موفقة للأندية التونسية في المسابقات الافريقية ففي رابطة الابطال لئن فرش الترجي طريقه بالورود وحقق المقصود برباعية كاملة امام الفريق الصومالي فإن الاتحاد المنستيري عليه بمضاعفة المجهود من اجل الحفاظ على هدف التفوق.

اما في كأس الكنفيدرالية فقد حقق الملعب التونسي فوزا صعبا على اتحاد العاصمة الجزائري وهو مطالب بالحفاظ على تفوقه امام منافس صعب المراس في المقابل قطع النادي الصفاقسي شوطا نحو الصعود الى دور المجموعات…

نتائج الفرق التونسية في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف :

الإتحاد المنستيري 1-0 مولودية الجزائر (هدف فرات السلطاني)

الترجي التونسي 4-1 ديكاداها الصومالي (هدف يان ساس ، ياسين مرياح و ثنائية ليوسف البلايلي)

الملعب التونسي 1-0 إتحاد العاصمة الجزائري (هدف ريان السماعيلي)

النادي الصفاقسي 1-0 روكينزو البورندي (هدف محمد الضاوي كريستو)

ديكاداها الصومالي 1 – الترجي الرياضي 4

استهل الترجي الرياضي رحلة البحث عن لقبه الخامس في مسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم بفوز عريض على مضيفه نادي ديكيداها الصومالي بنتيجة 4-1 في مباراة ذهاب الدور الثاني التي احتضنها ملعب حمادي العقربي برادس ليقطع خطوة هامة نحو بلوغ دور المجموعات.
وجاءت رباعية الترجي الرياضي، التي ترجمت تباين موازين القوي بين الفريقين والسيطرة الكلية التي فرضها فريق باب سويقة على مجريات اللعب بفضل كل من البرازيلي يان ساس 28 والجزائري يوسف البلايلي (50 و77) وياسين مرياح (67).
وجاء الهدف الوحيد لنادي ديكيداها عن طريق اديبيجو اولوازاي في الدقيقة 45 بعد خطا فادح من الحارس امان الله مميش الذي استسهل مراوغة المهاجم اديبيجو ليفتك منه المهاجم الصومالي الكرة ويضعها في الشباك.
واقيمت المباراة في ملعب حمادي العقربي برادس باعتبار عدم توفر ملاعب مؤهلة لاحتضان مقابلات قارية في الصومال.

وستقام مباراة الاياب يوم السبت القادم وسيكون الترجي الرياضي خلالها الفريق المستضيف.

روكينزو البورندي 0 – النادي الصفاقسي 1

كسب النادي الصفاقسي حوار الذهاب امام مضيفه نادي روكينزو البورندي بنتيجة 1-0 ضمن مسابقة كاس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم الاحد على ملعب الطيب المهيري بصفاقس ليقترب من الصعود الى دور المجموعات.
ويدين فريق عاصمة الجنوب، الذي سبق له التتويج بلقب المسابقة اربع مرات، بفوزه الى مهاجمه محمد الضاوي “كريستو” الذي حقق هدف المباراة في الدقيقة 15.
ورغم اقامة المباراة على ملعب الطيب المهيري، فان النادي الصفاقسي كان اليوم الفريق الضيف على ان يصبح السبت المقبل المستضيف في اطار مباراة الاياب.
وعين الاتحاد الافريقي لكرة القدم المباراتين في صفاقس على خلفية عدم وجود ملاعب مؤهلة لاحتضان مقابلات قارية في بورندي.