قاد المدرب التونسي لسعد الدريدي فريقه أهلي بن غازي الليبي الى ضمان ورقة المرور الى الدور التمهيدي الثاني من مسابقة رابطة الابطال الافريقية وذلك بعد اقصاء نادي اينيمبا النيجيري.
وفاز الفريق الليبي في مباراة الذهاب بنتيجة 4-3 و تعادل في مباراة الاياب اليوم في نيجيريا بنتيجة 0-0 وهو ما مكنه من المرور الى الدور التمهيدي الثاني وسيواجه المتأهل من اساك ميموزا الايفواري او القطن البينيني.

كأس الاتحاد الافريقي : تأهل تاريخي ليبي وخيبة تونسية

نجح فريق أبو سليم الليبي في التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الـ32 من كأس الكونفيدرالية، بعد أن قدم أداء مميزا امام الاولمبي الباجي الذي غادر السباق مبكرا بتعادله مساء اليوم الاحد امام الفريق الليبي 00 في لقاء الاياب للدور التمهيدي الاول الذي احتضنه ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.
وكان الاولمبي الباجي قد انهزم في مباراة الذهاب التي دارت الاسبوع المنقضي بملعب حمادي العقربي برادس بنتيجة 1-0.
وحاول الاولمبي الباجي منذ بداية المباراة تجاوز عثرة لقاء الذهاب من خلال تهديد حارس ابو سليم الليبي الا ان كل المحاولات افتقدت للتركيز كما اصطدمت بفريق منظم بقيادة المدرب التونسي شكري الخطوي حيث احسن لاعبو ابو سليم الانتشار فوق الميدان واغلقوا جميع المنافذ المؤدية الى مرماهم. لينتهي الحوار بالتعادل الابيض ووضع ابوسليم الليبي في الدور القادم.

وضرب أبو سليم موعدا مع كمبالا الأوغندي في الدور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.