استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر الاثنين 15 جويلية 2024 بقصر قرطاج، عبد السلام المهدي قريصيعة، الرئيس الأول للمحكمة الإدارية، الذي سلم رئيس الدولة التقرير السنوي لسنة 2022 للمحكمة الإدارية….

كما تسلم رئيس الجمهورية تقرير خاص بالنزاع الانتخابي لانتخابات أعضاء المجالس المحلية والجهوية والإقليمية والمجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وأكّد رئيس الجمهورية على أهمية دور المحكمة الإدارية في فرض احترام القانون وخاصة في مادة تجاوز السلطة، إلى جانب اختصاصاتها الأخرى.

… ويلتقي رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

والتقى رئيس الجمهورية قيس سعيد عصر الاثنين أيضا بقصر قرطاج، عماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية دور هذا المجلس في تحقيق الاندماج داخل الدولة، وذكّر بأن الهدف من إحداثه هو أن يكون من كان مهمشا ومنسيّا مشاركا في صنع القوانين ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي، هذا فضلا عن المساءلة والمراقبة.

…ويستقبل وزير الخارجية

كما استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر الاثنين بقصر قرطاج، نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الذي نقل لرئيس الدولة رسالة خطية موجهة إليه من قبل الرئيس البرازيلي لويز ايناسيو لولا دا سيلفا….

ورحّب رئيس الجمهورية بجملة من المبادرات التي تضمنتها هذه الرسالة من بينها التحالف العالمي ضد الجوع والفقر.

واعتبر رئيس الجمهورية أن فتح المكتب التجاري والقنصلي التونسي بساوباولو سيساهم في تعزيز علاقات بلادنا مع البرازيل في العديد من المجالات خاصة منها الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس الدولة على دور رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الإحاطة بالتونسيين بالخارج وضرورة التزامهم بالحياد التام لتيسير مشاركة الناخبين والناخبات في الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم السادس من أكتوبر القادم