كرر روما فوزه على مواطنه ميلان في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي ليبلغ إلى نصف النهائي الذي صعد له كذلك بطل ألمانيا الجديد باير ليفركوزن عقب تعادله مع وست هام يوم الخميس.

وتغلب روما على ميلان بهدفين مقابل هدف عن طريق جيانلوكا مانشيني الذي سجل هدف مباراة الذهاب الوحيد والأرجنتيني باولو ديبالا، بينما سجل ماتيو غابيا هدف ميلان قبل 5 دقائق من النهاية.

وصعد ليفركوزن إلى نصف النهائي بعد تعادله مع مضيفه وست هام الإنقليزي 1-1 مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-0، إذ تقدم الأول عبر ميشيل أنطونيو لكن جيرمي فريمبونغ سجل هدف التعادل قبل دقيقة من النهاية ليبقى البطل المتوج ببطولة الدوري الألماني الأسبوع الفائت الفريق الوحيد الذي لم يخسر في أوروبا حيث وصل إلى 44 مباراة متتالية.

وبات ليفركوزن أول فريق لا يتلقى أي خسارة في هذا العدد من اللقاءات المتتالية بجميع البطولات على مستوى أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى محطما الرقم القياسي الذي كان يحمله يوفنتوس الإيطالي.

ليفربول يهزم أتالانتا ويودع الدوري الأوروبي

ودع ليفربول الإنقليزي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم فوزه 1 – 0 على مضيفه أتالانتا الإيطالي يوم الخميس في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

وأحرز النجم الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، لكن الفريق الإنجليزي عجز عن تعويض خسارته القاسية 0 – 3 على ملعبه أمام نظيره الإيطالي في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما يوم الخميس الماضي، ليظفر أتالانتا ببطاقة الترشح للدور قبل النهائي في البطولة.

وباتت هذه آخر مباراة أوروبية يخوضها النادي الأحمر تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب الذي سيترجل عن منصبه نهاية الموسم الحالي.

دوري أبطال أوروبا: إيطاليا تضمن 5 مقاعد لموسم 2024-2025

ضمنت إيطاليا احتلالها احد المركزين الاول أو الثاني في التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الاوروبي “ويفا” لكرة القدم، وحصولها على خمسة مقاعد في مسابقة دوري أبطال اوروبا بنسختها المحدّثة الموسم المقبل (2024-2025)، أي بزيادة مقعد عن الموسم الحالي.

وبلغ مجموع إيطاليا في التصنيف 19428 ألف نقطة بعد تأهل روما وأتالانتا إلى نصف نهائي الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”، وفيورنتينا الى الدور نفسه من مسابقة “كونفرنس ليغ”.

وتفوّقت إيطاليا على كل من ألمانيا (17928 ألف نقطة، ثلاثة اندية لا تزال تنافس قاريًا)، وإنقلترا (17375) بعد خروج كل من وست هام وليفربول من الدور ثمن النهائي لمسابقة “يوروبا ليغ”، في حين بات أستون فيلا الممثل الوحيد للكرة الانقليزية ببلوغه نصف نهائي “كونفرنس ليغ”.

وسيقام دوري الابطال الموسم المقبل وفقا لنظام جديد بعد رفع عدد الاندية المشاركة إلى 36 بدلاً من 32 هذا الموسم.

مرسيليا يقصي بنفيكا بركلات الترجيح

 تغلب أولمبيك مرسيليا بركلات الترجيح على ضيفه بنفيكا اليوم الخميس ليتأهل إلى قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما سجل فارس مومبانيا هدفا في الشوط الثاني ليجعل النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب 2-2.

Marseille players celebrate after winning the UEFA Europa League quarter final second leg football match between Olympique de Marseille (OM) and SL Benfica at the Stade Velodrome in Marseille on April 18, 2024. (Photo by Sylvain THOMAS / AFP)

وأهدر أنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا ركلة الترجيح الأولى إذ سدد في القائم وتصدى حارس المرمى باو لوبيز لتسديدة أنطونيو سيلفا ليقود مرسيليا للفوز بعدما سجل لاعبوه أول أربع ركلات.

وأحرز صاحب الأرض هدف المباراة الوحيد قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة من ضربة رأس لعبها مومبانيا من مسافة قريبة مستغلا عرضية بيير-إيمريك أوباميانغ من الجهة اليسرى.

ويلعب الفريق الفرنسي في قبل النهائي أمام أتلانتا الذي تأهل إلى هذا الدور بفوزه على ليفربول في مجموع اللقائين 3-1 بعد خسارته إيابا 1-صفر.