استهل الترجي الرياضي بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم لموسم 2024-2025 بتحقيق انتصار عريض بملعب حمادي العقربي برادس على حساب اتحاد تطاوين بنتيجة 3-0 في اطار الدفعة الاولى من مباريات الجولة الافتتاحية للمسابقة.


وقد تزامن المهرجان الهجومي للترجي الرياضي مع الاجواء الاحتفالية التي عاشتها جماهير الاحمر والاصفر التي حضرت باعداد هامة بمدرجات ملعب رادس واحتفت مع لاعبي فريقها بتسلم رمز بطولة الموسم الماضي عقب نهاية المباراة.
ويذكر ان الترجي الرياضي كان توج الموسم الماضي باللقب الثالث والثلاثين في تاريخه.
وتحققت ثلاثية الترجي الرياضي بفضل كل من محمد امين بن حميدة (6)/يوسف البلايلي (45)/يان ساس (45) في مباراة كانت في اتجاه واحد باعتبار جاهزية الترجي العالية للموسم الجديد من جهة والصعوبات المالية والادارية التي عاشها فريق اتحاد تطاوين والتي ساهمت بشكل مباشر في تاخر تحضيراته للموسم الجديد واثرت سلبا على عطاء اللاعبين بدنيا وفنيا من جهة ثانية.

صنع الاولمبي الباجي اولى مفاجات الموسم الجديد لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بفوزه على النجم الساحلي في اولمبي سوسة مساء اليوم السبت بنتيجة 1-0 ضمن الدفعة الاولى من الجولة الافتتاحية.

واكتفى النادي الافريقي بالتعادل خارج قواعده مع اتحاد بن قردان 2-2 في حين استهل نجم المتلوي السباق كابهى ما يكون بالانتصار على مستقبل سليمان بثنائية نظيفة.

الاولمبي الباجي يصنع المفاجاة

وكان الاولمبي الباجي بمناسبة تحوله الى الملعب الاولمبي بسوسة لمواجهة النجم الساحلي وفيا لعاداته واسلوب لعبه الذي يتحلى بالبساطة والسهل الممتنع حيث نجح المدرب ناصيف البياوي في حسن تطويع امكانيات الفريق من اجل بلوغ الهدف المنشود.
وادرك البياوي ان لاعبي النجم الساحلي الذين خاضوا المباراة تحت تشجيعات الالاف من احبائهم سيبدو عليهم بعض الاضطراب جراء حب التهديف المبكر ولهذا كانت الجزئيات حاسمة في الحوار وهو ما ترجمته لقطة هدف الانتصار للاولمبي الباجي الذي استغل عملية الضغط على دفاع النجم واجبر اللاعب غفران النوالي على ارتكاب الخطا الفادح الذي استغله اللاعب ربيع الحمري في دق 45.

وعبثا حاول النجم الساحلي خلال الفترة الثانية من اللعب العودة في النتيجة اذ ان المردود الجماعي لفريق جوهرة الساحل بدا متذبذبا وطغى عليه التسرع في منطقة العمليات لتذهب جميع المحاولات ادراج الرياح ولتنتهي المباراة بانتصار الاولمبي الباجي في مباراة اكدت ان النجم الساحلي لايزال مستواه بعيدا عن طموحات احبائه وان عملا جبارا ينتظر المدرب حمادي الدو.

الافريقي يكتفي بالتعادل في بن قردان

واكتفى النادي الافريقي بالتعادل خارج ارضه ضد اتحاد بن قردان في مباراة اهتزت فيها الشباك في 4 مناسبات حيث استبسل ابناء المدرب فخر الدين قلبي في الدفاع عن حظوظهم رغم المشاكل الادارية التي عاشها الفريق في فترة التحضيرات الصيفية وعادت لهم الاسبقية في المباراة بفضل اللاعب حسام الحباسي (42) الا ان النادي الافريقي نجح في تعديل الكفة عن طريق حمزة الخضراوي الذي استغل سوء تمركز مدافعي بن قردان قبل ان ياخذ الفريق المحلي الاسبقية من جديد من ضربة جزاء حولها نسيم صيود الى هدف التقدم (82)
ولم يلق النادي الافريقي المنديل رغم حساسية ودقة هدف التقدم لاتحاد بن قردان الى ان ادرك حمدي العبيدي التعادل (87).
وسيكون فريق باب الجديد بحاجة الى تقديم اداء افضل في قادم الجولات حتى يرتقي الى مستوى انتظارات الاحباء وكذلك المجهودات المضنية التي بذلتها الهيئة التسييرية للنادي من خلال دعم النادي بعدد هام من الانتدابات.

بداية مثالية للمتلوي

ونجح نجم المتلوي في تحقيق بداية قوية في بطولة الموسم الجديد واستغل استضافته لمستقبل سليمان من اجل تحقيق انتصار ثمين جاء بفضل ثنائية احمد مزهود (40) و نسيم شاشية (59) وسيحرص ابناء المتلوي على استغلال هذه الاسبقية المعنيوة الهامة في مستهل الموسم من اجل مواصلة المشوار الايجابي في قادم الجولات.

النتائج والهدافون
في ما يلي نتائج وهدافو مباريات الدفعة الاولى من الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2024-2025 التي اقيمت مساء اليوم السبت:

السبت 31 أوت 2024 :

في الملعب الأولمبي بسوسة
النجم الساحلي 0
الأولمبي الباجي 1 ربيع الحمري (41)

في ملعب 7 مارس ببن قردان
اتحاد بن ڤردان 2 حسام الحباسي (42)/نسيم صيود (82) ض ج
النادي الإفريقي 2 حمزة الخضراوي (58) /حمدي العبيدي (87)

في ملعب المتلوي
نجم المتلوي 2 احمد مزهود (40)/ نسيم شاشية (59)
مستقبل سليمان 0

في ملعب حمادي العقربي برادس (س19)
الترجي الرياضي 3 محمد امين بن حميدة (6)/يوسف البلايلي (45)/يان ساس (45)

 اتحاد تطاوين 0

الأحد 1 سبتمبر 2024 :

في ملعب 15 أكتوبر (س16 و30د)
النادي البنزرتي – الاتحاد المنستيري الحكم: أسامة بن اسحاق

في الملعب الأولمبي بقابس (س16 و30د)
مستقبل قابس – النادي الصفاقسي الحكم: محرز المالكي

في ملعب الشاذلي زويتن (س16 و30)
شبيبة العمران – قوافل ڤفصة الحكم: محمد علي قروية

في الملعب البلدي بميدون (س16 و30د)
الترجي الجرجيسي – الملعب التونسي الحكم: بسام بالعيد