لم يستغل المنتخب التونسي تقدمه في ضربات الجزاء في مناسبتين وأهدر فرصة الترشح لمقابلة المنتخب المصري في نهائي بطولة كاس عاصمة مصر الدولية الودية. وقد تألق الحارس ايمن دحمان في مناسبتين حين تصدى لضربتي جزاء مانحا المنتخب التقدم لكن حمزة الجلاصي والحدادي والجزيري أخفقوا في التسجيل.

تأهل منتخب كرواتيا لنهائي بطولة كأس عاصمة مصر الولية الودية بالفوز على تونس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0.

ويواجه المنتخب الكرواتي نظيره المصري في المباراة النهائية، بينما سيلعب منتخب تونس أمام نيوزلندا على المركز الثالث.

بدأ منتخب كرواتيا بسيطرة واستحواذ في وسط الملعب بينما اعتمد منتخب تونس بوضوح على التراجع لدفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المعاكسة.

نجح المنتخب التونسي في مهامه الدفاعية طوال النصف ساعة الأولى، وأخفق منتخب كرواتيا في خلق أي فرصة خطيرة للتسجيل رغم السيطرة الواضحة.
في الربع ساعة الأخير ظهرت خطورة المنتخب التونسي، أهدر علي العابدي فرصة محققة لخطف هدف التقدم إذ مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر بغرابة شديدة.
وفي الدقيقة 32 نجح حمزة الجلاصي في هز شباك منتخب كرواتيا بضربة رأس متقنة، ثم ألغي لاحقا بداعي التسلل لينتهي الشوط 0-0.
لم تختلف بداية شوط المباراة الثاني عن سابقه حيث استمر الاستحواذ الكامل لكرواتيا، وكذلك تكتل دفاع نسور قرطاج.
وكان تركيز منتخب كرواتيا على الكرات الثابة واستغلال تقدم قلب الدفاع جفارديول الذي أهدر فرصتين خطيرتين للتسجيل بينما شكلت الهجمات المعاكسة للمنتخب التونسي إزعاجا كبيرا لدفاع كرواتيا.

ونجح المنتخب التونسي في تهدئة نسق المباراة التي انحصرت في وسط الملعب. وأهدر سيف الله اللطيف فرصة محققة لإحراز الهدف الأول في الدقيقة 76 إذ علت رأسيته العارضة.
وفي الدقيقة الأخيرة تصدى بشير بن سعيد لتسديدة خطيرة، أصيب بعدها ونزل مكانه أيمن دحمان، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني بالتعادل السلبي، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وأهدر من المنتخب التونسي حمزة الجلاصي وسيف الجزيري وأسامة الحدادي، بينما أهدر منتخب كرواتيا ركلتين ليفوز 5-4.

وجاءت تشكيلة المنتخب على النحو التالي:
حارس المرمى: بشير بن سعيد (أيمن دحمان).
الدفاع: علي العابدي – أسامة الحدادي – ديلان برون – حمزة الجلاصي – وجدي كشريدة.
الوسط: عيسى العيدوني – محمد علي بن رمضان – نادر الغندري.
الهجوم: إلياس عاشوري (سيف الدين الجزيري) – حمزة رفيعة (سيف الله اللطيف).