يمثل الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري تونس في دوري ابطال افريقيا، حيث حسم الترجي التأهل الى دور المجموعات بينما لم يحالف الحظ الاتحاد الذي خسر امام مولودية الجزائر 2-0 .

الترجي، بدأ مشواره بقوة بفوزه الكبير على الفريق الصومالي ديكاداها  في مباراة الذهاب برباعية، ونجح في التأهل لدور المجموعات بمجموع الذهاب والاياب 12-1.

أما الاتحاد المنستيري، فقد انهزم خارج الديار امام مولودية الجزائر بهدفين لصفر ولم يشفع له الفوز في المنستير بـ1-0 ليكون مجموع المباراتين 2-1 لفائدة المولودية.

الترجي بقوة البلايلي

اكتسح الترجي الرياضي نظيره ديكاداها الصومالي بنتيجة (8-0)، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت.

وتفوق الترجي على ديكاداها الصومالي، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب حمادي العقربي برادس، ليحسم تأهله إلى دور المجموعات بنتيجة (12-1)، بمجموع المباراتين.

افتتح يان ساسي التسجيل لصالح أبناء باب سويقة في الدقيقة 8 من عمر المباراة، قبل أن يضيف كيبا سوي الهدف الثاني في الدقيقة 12.

وأحرز يوسف البلايلي الهدف الثالث في الدقيقة 18، قبل أن يضيف الجزائري الهدف الرابع والثاني له في الدقيقة 45.

وسجل يوسف البلايلي الهدف الخامس للترجي والثالث له في الدقيقة 51 من عمر المباراة، وأحرز محمد أمين توغاي هدف الفريق السادس من علامة الجزاء.

وتمكن محمد وائل الدربالي من إضافة الهدف السابع وتعميق الفارق في الدقيقة 74، قبل أن يختتم حمزة الجلاصي أهداف الترجي في الدقيقة 78.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الترجي التونسي بنتيجة (4-1) على حساب مضيفه ديكاداها الصومالي.

الاتحاد يسقط امام مولودية الجزائر

بلغ فريق مولودية الجزائر دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، عقب فوزه على الاتحاد المسنتيري بثنائية نظيفة.

وكان ممثل الكرة الجزائرية قد افتتح باب التهديف عن طريقه لاعبه المهاجم زكرياء نعيجي، الذي سجّل هدفا جميلا عند الدقيقة الـ 70، من خلال مخالفة مباشرة.

وبعدها بحوالي، عشر دقائق، أضافت المولودية هدفا ثانيا سجله مدافع الاتحاد المنستيري بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الـ 80 من الشوط الثاني.

ولم يتمكن المهاجم أمين مسوسة من تسجيل هدفا ثالثا من علامة الجزاء، في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وعلى ضوء هذه النتيجة، اقتطع فريق مولودية الجزائر تأشيرة التأهل إلى دور مجموعات دوري  أبطال إفريقيا، من خلال تسجيل انتصار بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك باحتساب مجموع أهداف المواجهتين ذهابا وإيابا.

الرجاء لا يتهاون على ميدانه

فاز الرجاء البيضاوي، على نادي سامارتكس الغاني، بهدفين دون رد، اليوم السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، ضمن إياب الدور المؤهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

دخل الرجاء الشوط الأول مستحوذا على الكرة ومسيطرا على المباراة، حيث شن هجوم “النسور” هجمات متتالية بغية تأمين التأهل في وقت مبكر.

ومع توالي الهجمات، استطاع مروان زيلا افتتاح باب التسجيل للرجاء في الدقيقة 41، مستلما تمريرة ساحرة من الظهير الأيسر يوسف بلعمري، لينتهي الشوط الأول بتفوق صغير للفريق “الأخضر”.

في الشوط الثاني حاول هجوم الرجاء تسجيل أهداف أخرى، وتأتى له ذلك عبر نوفل الزرهوني في الدقيقة 88.

من جهته لم يستطع الفريق الغاني الوصول إلى شباك أنس الزنيتي، لينتهي اللقاء بفوز الرجاء بهدفين دون رد.

جدير بالذكر أن الرجاء الرياضي تعادل ذهابا مع فريق سامارتكس الغاني (2-2)، حيث سجل هدفي الرجاء كل من محمد زريدة ومحمد بولكسوت.

شباب بلوزداد للمرة الخامسة على التوالي

ونجح شباب بلوزداد الجزائري في حجز مقعده في دور المجموعات بعدما تمكن من الفوز بركلات الترجيح على الجمارك البوركينابي، ليكون أول فريق متأهل إلى هذا الدور.

صن داونز كالعادة

وكرر فريق صن داونز الجنوب أفريقي فوزه على نظيره مبابان سوالوز من سواتيني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” بجنوب أفريقيا، في إياب دور الـ32 لـ دوري أبطال افريقيا، لينجح في التأهل إلى دور المجموعات.

وكان صن داونز قد فاز ذهابا خارج الأرض برباعية نظيفة، ليكرر نفس النتيجة اليوم وينجح في التأهل إلى الدور القادم من البطولة.

الفرق المتأهلة إلى دور مجموعات  دوري أبطال إفريقيا

1- شباب بلوزداد ( الجزائر)

– مازيمبي (الكونغو)

3- أس مانيما يونيون ( الكونغو)

4- الأهلي (مصر)

5- ماميلودي صن دوانز (جنوب أفريقيا)

6- أورلاندو بايراتس ( جنوب أفريقيا)

7- يانج أفريكانز ( تنزانيا)

8-بيراميدز ( مصر)

الترجي الرياضي ( تونس)

-10 مولودية الجزائر

الفرق المتأهلة لـ دور المجموعات من كأس الكونفيدرالية

1- الزمالك ( مصر)

2- نهضة بركان (المغرب)

3- الملعب المالي ( مالي)

4- سي دي لوندا سول (أنجولا)

5- شباب قسنطينة ( الجزائر)

الصفاقسي (تونس)