دوز-ڨبلي: مكتب الجنوب الغربي/ من أحمد مخلوف

في أجواء إحتفالية بهيجة ومتميزة إنطلقت منذ ليلة يوم الإربعاء 12أفريل 2023 بمدينة دوز فعاليات تظاهرة “ليالي رمضان بدوز” الذي تنظمه الجمعية العامة للقاصرين عن الحركة العضوية “فرع دوز” لدعم مواردها تحت إشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بڨبلي التي حرصت على أن يشمل الحراك الثقافي والأدبي والفني والإحتفالي كل معتمديات الولاية ومناطقها الريفية.

وقد إنطلقت برمجة “ليالي رمضان” دوز ليلة يوم الإربعاء 12 أفريل 2023 بسهرة فنية أثثت فعالياتها مجموعة “النهوند” كما تابع جمهور هذه التظاهرة الثقافية الرمضانية في ليلة يوم الخميس 13 أفريل سهرة طربية أحياها الفنان محرز لعبيدي وقد تابع هذه السهرة جمهور غفير غص به فضاء العرض.

هذا وسيكون جمهور “ليالي رمضان” دوز في ليلة اليوم الجمعة 14 أفريل 2023 على موعد مع العرض “الحدث” الذي ستؤثثه مجموعة “الدبكة السورية” التي تركت ٱثرا طيبا في كل السهرات التي ٱحيتها بعديد المهرجانات وذلك لما تتميز به من تجليات تبرز في لوحاتها مدى عراقة الفن الشعبي والتراثي السوري الأصيل التي أفرزتها البيئة الشامية وعادات وتقاليد السوريين في مواسم الأفراح والأعراس.

ولجمهور الأطفال والعائلات سيتم في ليلة يوم السبت 15 أفريل تقديم عرض الألعاب والمفاجٱت الذي سيؤثثه الساحر الصياح شو ،ليسدل الستار عن ” ليالي رمضان” دوز يوم الأحد 16 أفريل بمراوحة متنوعة ستجمع بين الفن الصوفي والطرقي والشعر الشعبي.
عموما نرى مثلما يرى منظموا هذه التظاهرة الثقافية الرمضانية ان “ليالي رمضان” دوز ستحقق أهدافها الثقافية والإحتفالية وكذلك الإنسانية.