شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى لقائه مساء الجمعة، وزيرة التجهيز والاسكان سارة الزعفراني الزنزري بمقر الوزارة، على ضرورة مواصلة إنجاز المشاريع الكبرى بالرغم من الصعوبات والعراقيل ومحاولات التشكيك في قدرة الدولة على إنجازها من قبل عدد من الأشخاص المرتبطين باللوبيات.

وأكد في هذا السياق ووفق مقطع فيديو نشر على صفحة رئاسة الجمهورية بشبكة التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أن هؤلاء الأشخاص لن يقدروا على عرقلة الدولة بما في ذلك العمل الذي تقوم به وزيرة التجهيز وتلك الصفحات التي وصفها بالمأجورة “لاتستحق إلا الاحتقار والازدراء وليعلم أصحابها أنهم لن يصلوا إلى مبتغاهم” حسب قوله.

ولفت رئيس الدولة إلى ضرورة العمل على تطهير الإدارة من هؤلاء الذين يندسون ولا يعملون إلا لضرب الدولة من الداخل، مشددا على ضرورة تطبيق القانون عليهم وقال إن “هؤلاء اختاروا إرباك الدولة والمواطنين ولن ينالوا مرادهم”

وأشار إلى المشاريع الكبرى التي ستعمل الدولة تحت إشراف وزارة التجهيز على إنجازها والتي من بينها المدينة الطبية بالقيروان.
وأوضح أن زيارته لمقر وزارة التجهيز رسالة لمن يحاول من داخل الوزارة إرباك الدولة وتدميرها، مؤكدا أن الدولة لا تدار بمن دلس شهائده.
ومن جهتها، أبرزت وزيرة التجهيز أن لا أحد يمكنه إرباك عمل الوزارة قائلة “نحن نعمل في كنف القانون ويتم تطبيقه على الجميع وهدفنا إنجاز المشاريع”
وأوضحت أن العديد من المشاريع يجري حلحلتها بالرغم من وجود تدليس في الوثائق الخاصة بعدة مقاولات والتي يتم التصدي لها.