البيان/مكتب زغوان

نظم اليوم الجمعة أعوان بلدية زغوان وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية احتجاجا على تعطيل مراقب المصاريف العمومية بالجهة التأشير على الوثائق التي تسمح لهم بالحصول على المنح التي يتمتعون بها بمقتضى التراتيب الجاري بها العمل.

وفي اتصال للبيان ببعض الأعوان المحتجين ذكروا أن مراقب المصاريف عطل الامضاء على الوثائق المالية التي تتيح لهم الانتفاع بمنحة عيد الفطر وعيد الاضحى الى جانب منحة العودة المدرسية. وأضافوا أنهم كانوا ينتظرون هذه المنح بفارغ الصبر حتى يمكن لهم شراء الأضاحي خاصة أن العيد أصبح على بعد بضعة أيام، لكن مراقب المصاريف يرفض الامضاء لأسباب يقولون أنها غير منطقية.

وأضاف آخرون بأن مراقب المصاريف الجهوي يشتكي منه الجميع بسبب التعطيلات الكثيرة في مختلف المسائل ويرجعون ذلك إلى تغيبه المتواتر عن مكتبه بما جعل السلط الجهوية تتبرم من ذلك باعتبار أن الرجل عون الدولة وعليه في أدنى درجات المسؤولية أن يلتحق يوميا بمكتبه وينضبط في توقيته الإداري ويؤدي واجباته بكامل الأمانة والمسؤولية والانضباط.

وحالة التشكي من الأداء الضعيف لمراقب المصاريف الحهوي بزغوان لمسناها عند عديد الأطراف التي بات يمثل لها عبءا في أداء مهامها حتى تساءل أحد الذين التقيناهم إن كان الرجل مكلفا بمهمة لتعطيل الدولة.

ورغم محاولتنا الاتصال بمراقب المصاريف لمعرفة موقفه مما تمت إثارته فإننا لم نتوفق في ذلك، ويبقى المجال مفتوحا أمامه لتقديم وجهة نظره.