مثل موضوع “نادي سكك الحديد الصفاقسي : الحاضر والمستقبل ” محور مائدة مستديرة، انتظمت، صباح اليوم الأحد، بإحد النزل وسط مدينة صفاقس، وذلك ببادرة من الهيئة المديرة للنادي.
وأفاد رئيس جمعية نادي سكك الحديد الصفاقسي، وليد المستيري، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن “الغرض من هذا اللقاء هو لم شمل العائلة الموسعة لنادي سكك الحديد الصفاقسي، والبحث عن حلول فعالة للخروج من الأزمة المالية التي تمر بها الجمعية “.
وأضاف المستيري، أنه “من أبرز المقترحات الفعالة للخروج من الأزمة المالية التي يمر بها نادي سكك الحديد الصفاقسي، هو بعث “سوسيوس”، لدعم النادي، والبحث عن الإستشهار، وتنظيم حفلات، والإنفتاح على إطارات الجهة ورجال أعمالها، لإحداث قاعة للعلاج الطبيعي وتجهيزها، بإعتبار أن أبناء ولاعبي الجمعية، كثيرا ما يتعرضون إلى إصابات، نظرا للوضعية الكارثية لملعب النادي، عامر القرقوري، الذي يعود إلى فترة الإستعمار، مما حدا بنا إلى البحث عن حلول طبية أكثر منها رياضية “، وفق تقديره.
ودعا رئيس جمعية نادي سكك الحديد الصفاقسي، أبناء ومحبي الجمعية إلى “الإلتفاف حول جمعيتهم، والوقوف إلى جانبها، من أجل إسترجاع أمجادها في فترة السبعينات وما قبلها”، معربا عن أمله في أن يصعد النادي في الموسم القادم، إلى قسم الرابطة الأولى.

يذكر أن أكثر من 3/4 الذين واكبوا هذا اللقاء، كانوا غائبين عن ساحة جمعية نادي سكك الحديد الصفاقسي.
كما يشار إلى أن نادي سكك الحديد الصفاقسي، يعد شيخ الأندية الرياضية بصفاقس والجنوب، حيث تأسس منذ سنة 1920.
وهو منذ مغادرته لبطولة الرابطة الأولى في أعقاب نهاية موسم 1994 / 1995، ظل يتأرجح بين بطولة القسمين الثاني والثالث ونجح في نهاية الموسم المتخلي 2023 / 2024 في تحقيق الصعود إلى الرابطة الثانية.