البيان:سيدي بوزيد/من أحمد مخلوف

في إطار تنفيذ المخطط التنموي للفترة 2023-2025 وتجسيم خيارات رؤية تونس 2035 ومزيد تحفيز مختلف الفاعلين على المستوى الجهوي للإنخراط في التوجهات الوطنية لدفع الإستثمار الخاص وريادة الأعمال، وفي سياق الإعداد للمنتدى الإقليمي للإستثمار-سيدي بوزيد – القصرين – القيروان المبرمج تنظيمه خلال النصف الثاني من شهر جوان الجاري إلى جانب الإستعداد للمؤتمر الدولي للإستثمار الذي سيلتئم في بداية شهر نوفمبر القادم، أشرف مؤخرا عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد على جلسة عمل بحضور المعتمد الأول والكاتب العام للولاية وثلة من المديرين والمندوبين الجهويين ورؤساء هياكل التمويل والمساندة.

وخلال إفتتاحه لأشغال هذه الجلسة دعا الوالي الحضور للتسريع في إعداد التقارير الخاصة بتجميع المعطيات حول البنية التحتية والرصيد العقاري والنسيج الإقتصادي والصناعي والموارد الطبيعية وغيرها من الميزات التنافسية لولاية سيدي بوزيد لإعتمادها خلال المنتدى، مشيرا في ذات السياق لغياب التسويق للجهة كوجهة إستثمارية خلال الفترة الماضية مما إنجرّ عنه ضعف نوايا الإستثمار ونفور المستثمرين.

كما أكد والي الجهة على ضرورة إبراز نماذج لنجاحات العديد من المؤسسات الصناعية والإقتصادية المنتصبة بولاية سيدي بوزيد وإستشراف ٱفاق التعاون بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى تقييم ٱليات التمكين الإقتصادي وتوحيد الهياكل الداعمة.

إنطلاق أشغال بناء نادي أطفال وفضاء طفولة مبكرة بمعتمدية سوق الجديد

وفي إطار متابعة المشاريع العمومية في قطاع الطفولة أعطى مؤخر عبد الحليم حمدى والي سيدي بوزيد إشارة إنطلاق أشغال مشروع بناء نادي أطفال وفضاء طفولة مبكرة بمعتمدية سوق الجديد المبرمج إنجازهما بكلفة جملية قدرها 1,211مليون دينار بٱجال تعاقدية حددت بـ300 يوم.

وقد إطلع الوالي بالمناسبة على عين المكان على مكوّنات هذا المشروع بحضور المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والطفولة وكبار السن ومعتمد سوق الجديد والكاتب العام للبلدية وممثلي مكتب الدراسات المكلف بمتابعة هذا المشروع والمقاولة المتعهدة بالأشغال. وقد شدد عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد على ضرورة الإنجاز وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة والٱجال التعاقدية المتفق عليها حتى يتسنى دخول هذا المشروع حيز الإستغلال في أفضل الظروف.