الحبيب العربي

في المجموعة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى، وبشأن مباراة الجولة الأولى في بطولة الموسم الجدبد التي ستدور في صفاقس وتجمع النادي الصفاقسي بالنادي البنزرتي، قررت لجنة تنظيم المقابلات في ولاية عاصمة الجنوب السماح لجمهور الفريق المحلي، النادي الصفاقسي، فقط، بالحضور، مقابل رافضها السماح لجمهور الفريق الضيف، النادي البنزرتي، أن يحضر المباراة ولو بعدد قليل..
مثل هذا القرار في ظاهره أمني لكن في باطنه هو خدمة فريق النادي الصفاقسي الذي هو الآن ليس في أحسن حالاته الفنية، وبالتالي، حضور جمهور البنزرتي في هذه المباراة قد يعطي دفعا معنويا لفريق عاصمة الجلاء ويجعله عنيدا فوق الميدان بما يعسّر أكثر مهمة الصفاقسي..
هذا ما يّفهم ضمنيا من قرار لجنة تنظيم المباريات في ولاية صفاقس..
اما القول أن الأمر يتعلق بالجانب الأمني، فلا نعتقد أن حضور مائة أو مائتي متفرج بنزرتي سيحدث الاضطراب او الإخلال الأمني ذلك أن العرف الجاري العمل به في هذا المجال، منذ الثورة، يقضي بعزل الجمهور الضيف في مدارج خالية وبالتالي ليس بوسع أي كان أن يحدث الهرج والمرج أو يتسبب في الإخلال بالأمن العام..
فمتى تنتهي هذه الوصاية السلبية على الجماهير الرياضية في ملاعبنا وقاعاتنا الرياضية ؟..
ألم يحن الوقت بعد لفضاءاتنا الرياضية كي تستقبل كل الجماهير في كل مباراة حتى تعود لأذهاننا صور وأنغام وأهازيج أنصار الفرق وهي تتنافس فيما بينها وتقدم للمتفرج صورة حضارية جميلة ؟..
الحبيب العربي.