أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية “غوغل” عن إضافة مزايا جديدة إلى محرر الفيديو في تطبيق الصور التابع لها Google Photos، وتهدف تلك المزايا إلى تسهيل عملية تحرير الفيديو عبر أدوات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يسمح بتحقيق تعديلات مميزة في مقاطع الفيديو دون جهد كبير من المستخدم.

وقالت “غوغل” في بيان لها: “إن المزايا المرتقبة في التحديثات القادمة للتطبيق، تشمل وضع أدوات التحرير المفضلة في الواجهة، مما يجعل عملية التحرير سلسة وسريعة، وتحديث أداة القص لتصبح أكثر دقة من أجل قص اللقطات بنحو مثالي”، منوهة إلى أنها أضافت زر التحسين التلقائي الذي يعمل على تثبيت الفيديو وتقليل الاهتزاز وتحسين جودة الألوان بضغطة زر واحدة، بالإضافة إلى أداة التحكم في السرعة لزيادة سرعة الفيديو أو إنشاء مقاطع بطيئة الحركة بسهولة.

ومن المزايا البارزة في التحديث الجديد “الإعدادات المسبقة (Presets)، وهي إعدادات معتمدة على الذكاء الاصطناعي يمكن أن تعمل تلقائيا على قص الفيديو وضبط الإضاءة والتحكم في السرعة، أو تطبيق تأثيرات مثل تأثير تتبع الحركة الديناميكي للعنصر الرئيسي، أو التكبير في اللحظات المهمة، أو عمل تأثير التصوير البطيء بسهولة”.

وكشفت الشركة أن إطلاق تلك المزايا لمحرر الفيديو سيكون تدريجيا، دون تحديد جدول زمني لوصولها إلى كافة المستخدمين؛ حيث نصحت المستخدمين بتحديث تطبيق الصور Google Photos إلى آخر إصدار متاح للاستفادة من تلك المزايا في أقرب وقت.

“واتساب” تصدر ميزة أمان جديدة تحظر الرسائل من الحسابات المجهولة

أعلنت منصة المراسلة الفورية “واتساب” عن إصدار تحديث جديد برقم 2.24.20.16 ، تم تصميمه للحفاظ على أمان المستخدمين من الرسائل غير المرغوب فيها والمرسلة من حسابات غير معروفة.

وتحمي الميزة الجديدة المستخدمين تلقائيا من الرسائل المجهولة من خلال تصفية الرسائل في ظل ظروف معينة، حيث يتم اختيارها يدويا، لتنضم لاحقا إلى ميزتي أمان متقدمتين تهدفان إلى حماية خصوصية المستخدم.

ويمكن لمختبري الإصدار التجريبي الذين يستخدمون أحدث إصدار للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد النقر فوق قائمة النقاط الثلاث “الإعدادات، الخصوصية، متقدم، حظر رسائل الحسابات غير المعروفة”.

وأوضحت “واتساب” أن الميزة الجديدة مصممة لحماية حساب المستخدم وتحسين أداء الجهاز، وبمجرد تمكينها ستقوم منصة الرسائل بحظر الرسائل المرسلة من حسابات غير معروفة في حال تجاوزت حجما معينا قد يؤثر سلبا على أداء جهاز المستخدم.

وتقتصر هذه الميزة حاليا على مختبري الإصدار التجريبي، مما يعني أن المستخدمين على قناة التحديث المستقرة سيتعين عليهم الانتظار حتى يتم طرحها على نطاق أوسع، وعند تمكينها، سيظل المستخدمون يرون رسائل من حسابات غير معروفة ضمن “حد غير محدد”.

واتساب تطرح ميزة جديدة تجعل اكتشاف القنوات أسهل

أعلنت منصة المراسلة الفورية “واتساب”، عن طرح ميزة جديدة في القنوات الخاصة بها، لتوفير طريقة ملائمة للبقاء على اطلاع على أحدث الأخبار والشخصيات والمنظمات مباشرة داخل التطبيق، من خلال دليل جديد مخصص يصنف القنوات بشكل منظم حسب الموضوع.

ويهدف الدليل الجديد إلى تبسيط عملية العثور على القنوات، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الفئات، بما في ذلك الأشخاص والمنظمات وأسلوب الحياة والرياضة والترفيه والشركات والأخبار والمعلومات.

ووفقا لـ”واتساب”، في السابق لم يتمكن المستخدمون من عرض تحديثات قنوات معينة إلا من خلال الإشعارات، حيث لم يكن الدعم الكامل لعرضها متاحا، وكانت القدرة على الوصول إلى القنوات مقتصرة في البداية على تطبيق “Mac Electron”، وسيتم إيقاف التطبيق الشهر المقبل، وبالتالي نقوم بنقل هذه الميزات إلى التطبيق الجديد “Mac Catalyst”.

وأشارت المنصة إلى أنه يمكن للمستخدمين الآن متابعة قنواتهم المفضلة مباشرة من تطبيق ” Mac “، واستكشاف دليل القنوات بدقة أكبر، وتصفية القنوات على أساس البلد والفئة، وهذا يجعل من السهل على المستخدمين اكتشاف محتوى جديد يتماشى مع اهتماماتهم، حيث يمكنهم العثور بسرعة على قنوات ذات صلة مخصصة لمناطق أو مواضيع محددة.

وأضافت أنه “على الرغم من توفر هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من “Mac Catalyst” ، فمن المهم ملاحظة أن القنوات قد لا تتم مزامنتها بالكامل مع تطبيق الهاتف المحمول، وهذا يعني أن القنوات التي تتم متابعتها على تطبيق الهاتف المحمول قد لا تظهر فورا على تطبيق سطح المكتب، لذا قد يحتاج المستخدمون إلى متابعتها مرة أخرى، بالإضافة إلى ذلك قد لا يتمكن مالكو القنوات مؤقتا من مشاركة التحديثات داخل قنواتهم من أجهزتهم المحمولة إذا تابعوها من تطبيق ” Catalyst “، نظرا لأن هذا إصدار تجريبي، فمن المتوقع مواجهة مثل هذه المشكلات”.

وتتوفر ميزة عرض القنوات ومتابعتها من تطبيق سطح المكتب لبعض مختبري النسخة التجريبية الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدار من “واتساب بيتا WhatsApp beta “، وسيتم طرحها لعدد أكبر من الأشخاص خلال الأيام القادمة .

“يوتيوب” تختبر ميزة جديدة تتيح للمبدعين تعديل مقاطع الفيديو

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب” أنها تختبر حاليا ميزة جديدة تتيح للمبدعين تعديل مقاطع الفيديو، بهدف إزالة القيود العمرية، بعدما كان يجب عليهم المرور بعملية استئناف وانتظار النتيجة إذا تلقت مقاطعهم إشارات تقييد، بسبب القيود العمرية، أو أن المنصة قد أزالتها.

وذكرت “يوتيوب” عبر صفحة “الدعم” أن “المبدعين المؤهلين يرون خيارا جديدا لتحرير المحتوى فيYouTube Studio، إذ إنه بمجرد أن يحرر المبدع الفيديو، يراجع فريقنا هذه التغييرات ويزيل أي قيود عمرية أو مخالفات مجتمعية”، لافتة إلى أن المبدعين يمكنهم أيضا اختيار استئناف القرار بدلا من تعديل الفيديو، كما كان من قبل.

كما أشارت المنصة إلى أن المبدعين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى مزايا متقدمة قادرون على استخدام ميزة التحرير.

وتعد الميزة المرتقبة مفيدة للمبدعين الذين قد يتجاهلون شيئا أثناء تحرير مقاطع الفيديو، لتمكنهم هذه الميزة من إجراء تعديل دون تغيير السرد أو الأسلوب، كما تفيد أيضا المستخدمين الذين ليست لديهم دراية بما تجريه المنصة على سياستها.

تجدر الإشارة إلى أن “يوتيوب” قدمت في العام الماضي برنامجا يتيح للمبدعين الحصول على تدريب لمحو المخالفات، طالما أنهم لا يخالفون القواعد مجددا، وذلك في غضون 90 يوما من تلقي التدريب.

مايكروسوفت تطلق تطبيقا لتشغيل نظام “ويندوز” على مختلف الأجهزة

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقا جديدا يتيح تشغيل نظام “ويندوز” على مختلف الأجهزة، بما في ذلك أجهزة ماك، وآيفون، وآيباد، وأجهزة أندرويد، والحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز.

ووفقا للشركة، يوفر التطبيق للمستخدمين الوصول إلى نسخة ويندوز المستندة إلى السحابة من مصادر مثل “Windows 365″، و”Azure Virtual Desktop”، و”Remote Desktop”، حيث يتميز التطبيق بواجهة قابلة للتخصيص، بالإضافة إلى دعمه لعدة شاشات، مما يسمح بالعمل عبر شاشات متعددة بسلاسة.

ويدعم التطبيق ميزة إعادة توجيه “USB”، التي تمكن المستخدمين من توصيل أجهزة مثل كاميرات الويب، وأجهزة التخزين، والطابعات بحواسيبهم السحابية، ليعملوا وكأنها متصلة محليا. هذه الميزة تجعل العمل عن بعد أكثر فعالية وكفاءة.

كما صمم التطبيق بشكل أساسي لحسابات العمل والمدرسة من مايكروسوفت، ويهدف التطبيق إلى توفير تجربة أكثر توحيدا للمستخدمين الذين يعتمدون على ” Remote Desktop”.

ويتيح خدمات أفضل مدعومة بالذكاء الاصطناعي ويمنح المستخدمين المزيد من المرونة من خلال السماح لهم بالوصول إلى تجربة /ويندو/ الخاصة بهم من أي جهاز وفي أي مكان.

وتعد هذه النسخة الموحدة من التطبيق تحسينا كبيرا مقارنة بتطبيقات “مايكروسوفت” السابقة التي كانت تتيح الاتصال بأجهزة الكمبيوتر عن بعد، ويتوفر تطبيق “ويندو”الآن للتنزيل في متجر”مايكروسوفت”.

سامسونغ تكشف عن هاتفها غلاكسي – إف 5

أعلنت شركة سامسونغ رسميا إطلاق هاتفها الجديد غلاكسي – إف 5 ، وهو أحدث هواتفها من سلسلة F المخصصة لأصحاب الميزانيات المحدودة.

ومن المتوقع أن يتاح الهاتف للشراء في وقت لاحق من شهر سبتمبر الجاري، وقد يصبح خيارا مفضلا لبعض المستهلكين نظرا إلى تصميمه المميز الذي يشبه الجلد.

ويأتي هاتف غلاكسي – إف 5 بمعالج MediaTek Helio G85، وذاكرة عشوائية (RAM) بسعة قدرها 4 جيغابايت، مع إمكانية زيادتها افتراضيا حتى 4 جيغابايت إضافية كما يوفر الهاتف سعة تخزين داخلية قدرها 64 جيغابايت.

ويحتوي الهاتف على شاشة قياسها 6.7 إنشات بدقة قدرها +HD، وبطارية بسعة قدرها 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة قدرها 25 واطا.

ويضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة قدرها 50 ميغابكسل، مع كاميرا مساعدة للعمق دقتها 2 ميغابكسل، وكاميرا أمامية دقتها 8 ميغابكسل. ويعمل الهاتف بنظام Android 14 وواجهة One UI 6. كما تعهدت سامسونغ بتقديم تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل مع أربع سنوات من التحديثات الأمنية.