البيان/محمد بن جبارة

ستعيش مدينة فوسانة من ولاية القصرين انطلاقا من يوم الجمعة المقبل، 30 أوت، على وقع فعاليات الدورة الثانية لمهرجانها، مهرجان التفاحة الذهبية، الذي شرعت منذ فترة كافة الهياكل ذات العلاقة في التحضير لإنجاح دورته الثانية.

برمجة ثرية

وقد تم إعداد برمجة ثرية جدا ستشد دون شك الراغبين في متابعة وقائعه سواء كانت منها التنشيطية أو الغنائية وسهراته التي ستكون احتفالية متميزة.

ومن السهرات المبرمجة في هذا المهرجان نذكر سهرة الشاب “صليح” يوم الأحد 1 سبتمبر، وعرض “الفزعة” يوم 2 سبتمبر، وسهرة مع زينة القصرينية يوم 3 سبتمبر، الى جانب سهرة الاختتام التي ستكون يوم الأحد 8 سبتمبر مع عادل بندقة وعلياء بلعيد.

…وللطفل نصيب

وألى جانب السهرات الغنائية فإن المشرفين على المهرجان أعطوا الطفولة حقها من خلال برمجة بعض العروض، من ذلك العرض المسرحي المبرمج في دار الثقافة بفوسانة يوم 1 سبتمبر انطلاقا من العاشرة صباحا بعنوان “مسرح الأحلام”، وأيضا العرض المسرحي الذي ستقدمه كوثر بلحاح بنفس الفضاء يوم 5 سبتمبر بعنوان “أنيستي عزة”. كما تمت برمجة رحلة استجمام لنهاية الأسبوع نحو الحمّامات لأطفال العاملات في ميدان الفلاحة وذلك يوم السبت 7 سبتمبر انطلاقا من الساعة الخامسة صباحا.

تكريم أهل العلم من أبناء الجهة

ولم تغفل هيئة المهرجان ومن ساعدهم على إعداد برنامجه وفقراته، عن أهل العلم من أبناء الجهة، فبرمجت سهرة لتكريم الحاصلين والحاصلات على شهادة الدكتوراة والماجستير من أبناء وبنات المعتمدية، وهي حركة متميزة جدا ولا نملك إلا أن نباركها ونثني عليها ونشد على أيدي من دفع نحو برمجتها لما لها من أهمية معنوية كبرى لأهل العلم والمعرفة.

فعالية ثقافية وندوة صحفية بالعاصمة

تنظم هيئة المهرجان بعد غد الثلاثاء 27 أوت انطلاقا من العاشرة صباحا، فعالية ثقافية بدار الثقافة إبن رشيق بالعاصمة تتضمن قراءات شعرية مساندة لنضالات الشعب الفلسطيني، ومداخلية إحصائية موجزة تتعلق بتطور القطاع الفلاحي بفوسانة والصعوبات التي تعترضه، مع حصة تذوّق لأنواع من منتوجات فوسانة من التفاح، تشفع بندوة صحفية لتقديم برنامج مهرجان التفاحة الذهبية في دورته الثانية.

وفيما يلي البرنامج بالتفصيل