ڨفصة-البيان:مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف.
تستعد جمعية مهرجان قفصة الدولي لتنظيم الدورة الرابعة والأربعين لهذه التظاهرة الدولية العريقة تحت إشراف ودعم وزارة الشؤون الثقافية ومندوبيتها في ڨفصة والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية وولاية ڨفصة وذلك بداية من يوم غد الإثنين 22جويلية لتتواصل فعالياتها إلى غاية يوم 10 أوت 2024.

وقد تضمنت برمجة هذه التظاهرة الدولية العريقة في نسختها الجديدة عروضا متنوعة جمعت في أغراضها كل الأنماط الفنية والموسيقية والطربية وأخرى مسرحية هادفة موجهة للكهول والعائلات إلى جانب مساحات تنشيطية للأطفال بالإضافة إلى عروض الفن الشعبي والصوفي والطرقي الذي سيكون له حضور لافت خلال هذه الدورة..

“التخميرة” لمراد باشا في الإفتتاح والمحنوش وكروالي للإبداع والإمتاع..

سيكون جمهور حفل الإفتتاح الدور ليلة يوم غد الإثنين على موعد مع العرض الصوفي “التخميرة” للفنان مراد باشا كما سيلتقي عشاق موسيقى الراب في سهرة ليلة يوم الثلاثاء 24 جويلية 2024 مع الفنانين جنجون وبلينڨوس، وسيكون لعشاق المسرح في ليلة يوم الإربعاء 27 جويلية 2024 موعد مع عرض مسرحية “بيتزا الفن” لفرقة بلدية تونس.
وسيتجدد الموعد لعشاق موسيقى الراب ومشتقاتها في سهرة ليلة يوم الخميس 28 جويلية 2024 مع عرض الفنان نوردو وهذه السهرة ينتظر أن تحضى بمواكبة جماهيرية شبابية غفيرة.

رؤوف ماهر للإمتاع والبوابة 52 لدليلة المفتاحي للمرح..
هذا وسيضرب مهرجان ڨفصة الدولي لعشاق الطرب والفن التونسي الأصيل في سهرة ليلة يوم السبت 30 جويلية 2024 موعدا مع عرض الفنان المتميز على الدوام رؤوف ماهر كما سيستمتع جمهور الأطفال والعائلات مساء يوم الأحد 31 جويلية 2024 بعرض “رحلة تيمو”، سيعقبه في سهرة ليلة يوم الإثنين 1 أوت 2024 عرض وان مان شو بعنوان “ياسين الصالحي ما يضحكنيش” يليها عرض مسرحية ” البوابة 52 ” لدليلة المفتاحي وذلك في سهرة ليلة يوم السبت 3 أوت 2024 ليتجدد الموعد المخصص لجمهور الاطفال والعائلات مساء يوم الأحد 4 أوت 2024 مع عرض عمو سهيل .
وسيلتقي رواد مهرجان قفصة الدولي في دورته الجديدة في ليلة يوم الإثنين 5 أوت 2024 مع الفكاهي بسام الحمراوي في عرض مسرحية “المايسترو” سيعقبه في سهرة ليلة يوم الثلاثاء 6 أوت 2024 سهرة الفن الشعبي “الربوخ” والتي سيحييها الفنان الشعبي هشام خميلة ومحمد الخامس الڨفصي ومنعم تاج.
وسيستمتع جمهوره المسرح الأثري البرج بڨفصة في سهرة ليلة يوم الإربعاء 7 أوت 2024 بطقاطق طربية من روائع الفن التونسي الأصيل في سهرة ستحييها إبنة ڨفصة الفنانة الأصيلة نبيهة كراولي ليتجدد الموعد مع الطرب والفن الجميل في ليلة يوم الخميس 8 أوت2024 وذلك في سهرة ستحييها الفنانة المتميزة يسرى المحنوش.
وسيكون جمهور مهرجان ڨفصة الدولي في سهرة ليلة يوم الجمعة 9 أوت 2024 على موعد مع عرض تضامني مع القضية الفلسطينية ستحييه فرقة الكرامة، ليسدل الستار على فعاليات هذه النسخة الجديدة لمهرجان قفصة الدولي في سهرة ليلة يوم السبت 10 أوت 2024 بعرض صوفي طرقي بعنوان “نادي على الصلاح” لعبد الرحمان فزاني وعمر خلف الله من إخراج الطاهر فطح.