قطب مكافحة الإرهاب يأذن بمباشرة أبحاث ضد ثامر بديدة وإدراجه بالتفتيش

أفادت الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب حنان قداس، مساء اليوم الأربعاء، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أذنت للوحدة الوطنية المختصة بالبحث في جرائم الارهاب بمباشرة الأبحاث اللازمة ضد ثامر بديدة، وكل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل تكوين وفاق ارهابي والتحريض على الانضمام إليه والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي والاعتداء المقصود منه تغيير هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا و إثارة الهرج بالتراب التونسي والتهديد بما يوجب عقابا جنائيا وغيرها من الجرائم التي قد يكشف عنها البحث وقد تم ادراج المعني بالتفتيش ولا تزال الأبحاث جارية.

وأضافت قداس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تم اتخاذ هذا الاجراء تبعا لما تمت معاينته من قيام ثامر بديدة بتنزيل مقطع فيديو وتدوينة على صفحته على منصة التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، تضمنت التهجم على مؤسسات الدولة ورموزها والتحريض على العصيان ضد النظام القائم والمس من هيبة الدولة ومؤسساتها ورئيسها بالإضافة إلى التحريض على غلق الطرقات والقيام بأعمال عنف وغلق مراكز وصناديق الاقتراع في الداخل والخارج والتحريض على العصيان المدني وتهديد المواطنين بالسجن والمحاكمات الشعبية وهو ما من شأنه بث الرعب بين السكان وإدخال البلبلة بين صفوف المواطنين.

بن عروس: تفكيك شبكة خطيرة لترويج المخدرات

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس لأعوان فرقة الشرطة العدلية ببن عروس بالاحتفاظ بإطار بمؤسّسة عمومي وإدراج شقيقه وهو مكوّن في مادة الطيران، في التفتيش وذلك للاشتباه في تورطهما في تكوين شبكة خطيرة لترويج المخدرات إثر حجز كميات هامة من الكوكايين والهيروين والأقراص المخدرة بمختلف أنواعها وأدوات تنقيب عن الآثار بمنزل أحدهما.

وتفيد المعطيات المتوفرة بأنّ معلومات وردت على أعوان فرقة الشرطة العدلية ببن عروس مفادها الاشتباه في انخراط شقيقين في مجال ترويج المخدرات، وبتكثيف التحريات تبيّن أنّهما يتاجران في المخدرات بمختلف أنواعها ويتوليان ترويجها بأماكن راقية بالضاحية الجنوبية للعاصمة وأيضا في أماكن أخرى بالمنازه والنصر والمنارات.

وحسب المعطيات ذاتها وبعد التعريف بمكان إقامة أحد الشقيقين وبالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، تم مداهمة المنزل حيث تم حجز كميات هامة ومتفاوتة من المخدرات والأقراص المخدرة، تمثلت في 300 غرام من الكوكايين داخل كيس يسع كيلوغراما من هذه المادة و20 غراما من الهيروين وآلات تنقيب عن الآثار وحواسيب وهواتف وعلب غاز مشلّ للحركة. 

وتقرّر الاحتفاظ بأحد الشقيقين الذي تبيّن أنّه يعمل إطارا بمؤسّسة عمومية معروفة، وإدراج شقيقه في التفتيش وهو يعمل مكوّنا في مادة الطيران بإحدى المدارس الخاصة للطيران.

الإطاحة بأربعة مروّجي مخدرات في بوعوان

تمكن أعوان مركز الحرس الوطني ببوعوان اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 من إيقاف أربعة شبان وحجز كمية من الأقراص المخدرة بحوزتهم كانوا ينوون ترويجها .

وجاءت العملية بعد نصب كمين محكم نفذه أعوان مركز الحرس الوطني ببوعوان مكنت من الايقاع بأربعة شبان وحجز أقراص مخدرة من نوع اكستازي.

وبإستشارة النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بجندوبة أذنت بالاحتفاظ بهم ومباشرة قضية موضوعها مسك وترويج مادة مخدرة، واعترف الموقوفون أنهم كانوا ينوون ترويج الأقراص المخدرة في صفوف فئة الشبان من أبناء المنطقة. وبانتهاء التحقيق ستتم إحالتهم على أنظار القضاء من أجل ما نسب إليهم.