تعتزم وكالة التهذيب والتجديد العمراني إعادة نشر طلب العروض الخاص بإنجاز أشغال تجديد شبكة مياه الشرب بحيّ المندرة الواقع بمدينة القصر من ولاية قفصة، وهي أشغال مدرجة ضمن مشروع يهدف إلى تهذيب هذا الحيّ وتحسين نوعية المرافق والخدمات الجماعية به.

وقال المدير الجهوي لهذه الوكالة بقفصة، عبد الرزاق ظاهري، أن الوكالة ستُعيد نشر طلب العروض الخاصّ بتجديد 5 كلم من قنوات توزيع مياه الشرب بحيّ المندرة بمدينة القصر، وإعادة ربط 630 مسكنا بنفس الحيّ بهذه القنوات، وذلك بسبب « ضعف مشاركة المقاولين في طلب العروض الأوّل » الخاصّ بنفس هذه الأشغال.

وتندرج هذه الأشغال في إطار مشروع يهدف إلى تهذيب هذا الحيّ وتحسين حالة البنية الأساسية والمرافق الجماعية به من خلال تجديد شبكة توزيع مياه الشرب، وإعادة تعبيد 8 كلم من الطرقات الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى تركيز شبكة للتنوير العمومي بها 50 نقطة إنارة بكلفة جملية قدرها 4 ملايين دينار.

ويُعدّ مشروع تهذيب وإدماج حيّ المندرة بمدينة القصر، واحدا من مجموع 8 مشاريع ستنجزها وكالة التهذيب والتجديد العمراني بولاية قفصة خلال الفترة 2023-2026، وتستهدف أحياء النّور والشباب بقفصة الجنوبية، والإخوة العبيدي بالقطار، والسعادة بالمتلوي، والنّور بالسند، والمندرة بالقصر، وكذلك بلدتي بلخير وسيدي عيش.