فاز منتخب الرأس الأخضر 3-0 على موزمبيق ليحقق انتصاره الثاني على التوالي في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الجمعة ويصبح أول المتأهلين إلى دور الستة عشر.

وضمنت الرأس الأخضر صدارة المجموعة الثانية قبل الجولة الثالثة بالوصول إلى ست نقاط من انتصارين على غانا صاحبة المركز الثالث وموزمبيق متذيلة الترتيب، وبفارق أربع نقاط عن مصر صاحبة المركز الثاني.

وافتتح بيبي التسجيل للرأس الأخضر في الدقيقة 32 بتسديدة من مسافة بعيدة من ركلة حرة أخطأ إرنان حارس موزامبيق في إبعادها لترتطم بيده وتسكن الشباك.

وضاعف رايان منديس النتيجة بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني مستغلا خطأ المدافع إدميلسون في استلام الكرة لينفرد بالمرمى ويسدد في الشباك.

واختتم كيفن بينا أهداف الرأس الأخضر في الدقيقة 69 بتسديدة قوية من مسافة بعيدة سكنت أقصى الزاوية اليمنى لحارس موزامبيق.

ويختتم منتخب الرأس الأخضر مبارياته في دور المجموعات بمواجهة مصر يوم الاثنين

السينغال تتألق وتتأهل

تألق المنتخب السينغالي مساء الجمعة حيث فاز عن جدارة على نظيره الكاميروني بنتيجة 3 – 1 لحساب مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس افريقيا للأمم الجارية بالكوت ديفوار.
وجاءت ثلاثية المنتخب السينغالي عن طريق اسماعيلا سار في الدقيقة 17 و حبيب ديالو في الدقيقة 71 و ساديو ماني في الدقيقة 90+5، فيما جاء هدف تذليل الفارق للمنتخب الكاميروني عبر اللاعب أوليفي نشام في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز الثاني له على التوالي، ضمن المنتخب السينغالي بطل النسخة السابقة تأهله الى الدور ثمن النهائي للبطولة، متصدرا المجموعة الثالثة بعد جولتين بـ 6 نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب الكاميروني عند النقطة الوحدة في المرتبة الثالثة.
غينيا تنعش آمالها

وفي نفس المجموعة فاز المنتخب الغيني لكرة القدم على نظيره الغامبي بنتيجة هدف دون رد، بملعب ملعب شارليس كونان باني بمدينة ياموسوكرو الايفوارية، وقد جاء الهدف الوحيد عن طريق أغويبو كامارا في الدقيقة 70.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الغيني رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن المتصدر السينغال(6 نقاط) الذي ضمن تأهله إلى ثمن النهائي، فيما تجمد رصيد غامبيا دون نقاط في المركز الرابع والأخير وغادر المسابقة منطقيا.