حقق المنتخب التونسي لكرة اليد اليوم الأربعاء انطلاقة موفقة في كأس افريقيا للأمم الترشيحية لأولمبياد “باريس 2024” وبطولة العالم 2025 المبرمجة شراكة بين كرواتيا والنرويج والدنمارك بعدما اكتسح نظيره الكيني 59-18 وذلك لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة المقامة حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة.
وانهى أبناء المدرب الفرنسي باتريك كازال الشوط الأول متقدمين بفارق 23 هدفا 27-4.
وتم اختيار لاعب المنتخب التونسي عصام رزيق رجلا للمباراة بعد تألقه اللافت وتوفقه في تسجيل وصناعة العديد من الاهداف.


وبالنظر الى فارق موازين القوى مقارنة مع بقية منتخبات المجموعة الرابعة، سيسعى الاطار الفني خلال الدور الاول الى اخفاء اوراقه التكتيكية مع تمكين جميع اللاعبين من فرصة اللعب حتى يتسنى لهم الدخول في اجواء المسابقة قبل خوض مرحلة الأدوار الاقصائية بداية من ربع النهائي على درب كسب رهان استعادة اللقب القاري والتاهل الى دورة الالعاب الاولمبية القادمة. ويتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى دور الثمانية.
وسيلتقي المنتخب التونسي في الجولة الثانية نظيره النيجيري بعد غد الجمعة انطلاقا من الساعة السابعة مساء قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب الانغولي يوم الأحد القادم في نفس التوقيت (الساعة 19).

رقم قياسي جديد في رصيد المنتخب

حقق المنتخب الوطني التونسي للأكابر لكرة اليد اليوم رقما قياسيا جديدا في تاريخ مشاركاته في مسابقة كأس إفريقيا للأمم للرجال بتحقيقه أعرض انتصار من ناحية فارق الأهداف ( 59 – 18 ) على حساب نظيره الكيني في افتتاح البطولة الافريقية لكرة اليد وكذلك من حيث عدد الأهداف المسجّلة، . كما انه انهى الشوط الأول من المباراة باسبقية تاريخية ( 27 / 04) .
وحطم زملاء “العميد” مصباح الصانغي الرقم القياسي السابق للمنتخب 51 – 12 الذي سجله في مباراته امام منتخب الكونغو الديمقراطية في كأس امم إفريقيا 2000 حسب مصدر من الجامعة التونسية لكرة اليد.