تبحث 7 فرق عربية عن بداية جيدة في دور الــ32 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، حيث يسعى نادي الزمالك المصري للحفاظ على لقبه القاري الذي توج به في العام الماضي للمرة الثانية في تاريخه.

وتجرى مباريات ذهاب دور الــ32 على مدار ثلاثة أيام افتتحت أمس الجمعة بأربع مواجهات مثيرة، حيث فاز النادي الرياضي القسنطيني الجزائري على نسواترمان الغاني خارج الديار بثنائية نظيفة وقطع شوطا كبيرا للترشح للدور المقبل، وتعادل أتوال فيلانت من بوركينا فاسو مع إنييمبا النيجيري بنتيجة سلبية مثله مثل راسينغ أبيدجان الإيفواري مع جياراف دي داكار السنغالي، وحقق ستيلنيوش الجنوب أفريقي فوزا ثمينا على  فيتا كلوب الكونغولي 2-0.

ويلتقي اليوم السبت الملعب التونسي مع اتحاد الجزائر في مباراة ديربي الاجوار بينما ينزل الزمالك المصري ضيفا على الشرطة الكيني كما يلتقي كل من بلاك بويز الموزمبيقي مع أوثو دويو الكونغولي، وبروجريسو دي لوندا الأنغولي مع سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي، ودادجي البنيني مع نهضة بركان المغربي، وباينسفيل الليبيري مع الملعب المالي.

وتختتم مباريات الذهاب يوم الأحد بمواجهات روكينزو البوروندي مع النادي الصفاقسي وأورابا يونايتد البوتسواني مع ديناموز من زيمبابوي، وأونزي برافوش الأنجولي مع سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي، وكارا التوجولي مع أسيك ميموزا الإيفواري، والهلال الليبي مع المصري المصري، وأهلي طرابلس الليبي مع سيمبا التنزاني.

وستكون مباراة الهلال الليبي والمصري البورسعيدي هي الديربي العربي الثاني في مباريات دور الـ 32 حيث يلتقيان بحثا عن طموحات وأحلام التأهل لدور المجموعات.