اقتنص الزمالك المصري بطاقة التأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تغلبه على مضيفه دريمز الغاني بنتيجة 3-0 مساء اليوم الأحد على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية في إياب نصف النهائي. منح حمزة المثلوثي في الدقيقة 12 الأسبقية للزمالك وأضاف البنيني سامسون أكينيولا الهدف الثاني في الدقيقة 27 وأحرز مصطفى شلبي الهدف الثالث في الدقيقة 59.

وتعادل الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز في لقاء الذهاب ضد دريمز في ستاد القاهرة يوم الأحد الماضي بدون أهداف ليصعد الفريق الأبيض للمرة الثانية في تاريخه لنهائي الكونفدرالية بعدما توّج بنسخة 2019.

بدأت المباراة بمحاولات هجومية لصالح دريمز بكرات عرضية سريعة، وتصدى حارس الزمالك عواد لتسديدة قوية من جانب الفريق الغاني بينما أضاع الجزيري هدفا محققا عندما انفرد بمرمى دريمز.

ونجح حمزة المثلوثي في تسجيل هدف التقدم لصالح الزمالك بعد كرة عرضية حولها برأسه في الدقيقة 12 من عمر اللقاء ليضع الفريق الأبيض في المقدمة.

ثم أبعد حارس الزمالك كرة طولية من جانب دريمز، قبل أن يهدر الفريق الغاني انفرادا بمرمى عواد.. وأضاع أنطوي فرصة قريبة لدريمز وسط ارتباك دفاعي زملكاوي.

وفي الدقيقة 27 نجح سامسون في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من تمريرة عرضية أرسلها مصطفى شلبي وحولها المهاجم البنيني بتسديدة قوية في مرمى دريمز.

ثم سنحت محاولة جديدة للمهاجم أنطوي الذي سدد في اتجاه مرمى عواد ولكن الحارس أنقذ الموقف، وحاول الزمالك تهدئة الإيقاع ببعض التمريرات.

وطالب الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط مصطفى شلبي، ثم أضاع دريمز فرصة محققة بعد تألق عواد تلت ذلك تسديدة من عزيز الذي سدد بجوار القائم مع نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك.

دفع الزمالك بلاعبه أحمد حمدي على حساب سامسون بينما نجح مصطفى شلبي في تسجيل الهدف الثالث من تمريرة متقنة للجزيري وتسديدة في مرمى دريمز في الدقيقة 59.

عن موقع: كووورة