أفادت سفارة تونس ببرلين بأن الحالة الصحية للمواطنة التونسية التي تعرضت إلى عملية طعن على يد شاب ألماني الخميس الماضي مستقرة مشيرة إلى أنها تخضع للفحوصات والمتابعة اللازمة كما دعت السفارة السلطات الألمانية إلى فتح تحقيق في هذه الحادثة وحماية حقوق الضحية….

وكانت سفارة الجمهورية التونسية ببرلين أكدت الجمعة 26 جانفي، تعرّض طبيبة أسنان تونسية بجهة مانهايم إلى “حادث طعن بربري وغير مبرر ” من قبل شاب ألماني.

واشارت السفارة إلى أن وزير الخارجية نبيل عمار بادر بالاتصال بالمواطنة التونسية المقيمة حاليا في المستشفى للإطمئنان على صحتها ومحاولة الرفع من معنوياتها.

وقالت السفارة انه سيتم إبلاغ الجهات الألمانية بشجب بلادنا لمثل هذه التصرفات الشنيعة ودعوتها للتحقيق في هذه الحادثة وتحميل كامل المسؤولية للجاني حماية لحقوق الضحية.

صديقة المتضرّرة تقدّم التفاصيل

أوضحت طبيبة أسنان تونسيّة مقيمة بجهة مانهايم بألمانيا فضّلت عدم ذكر اسمها تفاصيل تعرّض صديقتها طبيبة الأسنان التونسية إلى عمليّة طعن باستعمال آلة حادّة من طرف شاب ألماني تمّ ايقافه منذ الأربعاء الماضي تاريخ الواقعة.

وأضافت في تصريح لاذاعة موزاييك أنّ المتضرّرة وهي مقيمة في ألمانيا منذ سنتين قد تعرّضت لمحاولة قتل عندما كانت متوجّهة لأحد المطاعم القريبة من مكان عملها من طرف شاب عمره 28 عاما وتجهل هويّته.

وقالت إنّ صديقتها استبسلت في الدفاع عن نفسها ومنع الجاني من تسديد طعنات على مستوى رقبتها بوضع كلتا يديْها فتلقّت طعنات غائرة فيهما وفي أماكن مختلفة من الوجه والرأس.

وحسب رواية صديقتها أجرت المتضرّرة البالغة من العمر 28 سنة عمليّة جراحيّة دامت عشر ساعات ومن المنتظر أن تجري عمليّة ثانية يوم غد الاثنين، مضيفة أنّه وقع التعهّد بها نفسيّا وصحيّا.