الدوري الإيطالي.. كومو يحقق فوزه الأول على حساب أتلانتا

حقق فريق كومو فوزه الأول هذا الموسم في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حول تأخره بهدف أمام مضيفه أتلانتا إلى فوز بنتيجة (3 – 2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب جيويس في مدينة بيرجامو في ختام مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.

وسجل البرازيلي غابريال ستريفيزا والبوسني سياد كولاشيناتس خطأ في مرماه، والجامبي عليو فاديرا في الدقائق (46، 54، 58) أهداف كومو، ودافيدي تساباكوستا والنيجيري أديمولا لوكمان من ركلة جزاء في الدقيقتين (18، 90+ 7) هدفي أتلانتا.

والفوز هو الأول لفريق كومو، العائد الى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 21 عاما، مقابل تعادلين وخسارتين، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ويتقدم إلى المركز الخامس عشر ويتخلص من المركز الأخير، وذلك بفارق الأهداف أمام جنوى وليتشي.

في المقابل، مني أتلانتا بخسارته الثالثة هذا الموسم مقابل فوزين، ليتجمد رصيده عند ست نقاط ويتراجع إلى المركز العاشر في الترتيب العام.

وكانت مباراة أتلانتا وكومو مقررة أمس الإثنين إلا إنه تم تأجيلها إلى الثلاثاء بسبب هطول أمطار غزيرة.

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يحقق فوزه الرابع على حساب ألافيس

حقق فريق ريال مدريد حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس (3- 2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة مدريد في افتتاح مباريات الجولة السابعة من المسابقة.

وسجل لوكاس فاسكيز والفرنسي كليان مبابي والبرازيلي رودريجو في الدقائق (1، 40، 48) أهداف ريال مدريد، والأوروغوياني كارلوس بينافيديز وإنريكي جارسيا كيكي في الدقيقتين (85، 86) هدفي ديبورتيفو ألافيس.

ورفع ريال مدريد بفوزه الرابع على التوالي والخامس في المسابقة مقابل تعادلين، رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف برشلونة المتصدر، الذي لديه الفرصة لاستعادة فارق الأربع نقاط في الصدارة عندما يستضيف خيتافي غدا الأربعاء في نفس الجولة.

في المقابل مني ديبورتيفو ألافيس بهزيمته الثالثة في المسابقة مقابل ثلاثة انتصارات وتعادل، ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثامن.

وأقيمت مباراتان مساء اليوم في نفس الجولة، ففي الأولى حقق فريق إشبيلية فوزا ثمينا على ضيفه بلد الوليد بنتيجة (2- 1) على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” بمدينة إشبيلية.

وسجل بيكي فرنانديز والنيجيري شيديرا إجوكي في الدقيقتين (45، 85) هدفي إشبيلية، وكيكي بيريز في الدقيقة (56) هدف بلد الوليد.

وأكمل إشبيلية اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي ماركوس تيكيسيرا في الدقيقة (90) من اللقاء الذي امتد لأكثر من سبع دقائق وقت بدل ضائع.

ورفع إشبيلية رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني عشر بعد فوزين وتعادلين مقابل ثلاث هزائم، فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند خمس نقاط في المركز الثامن عشر بعد فوز وحيد وتعادلين مقابل أربع هزائم.

وفي المباراة الثانية، تعادل فريق فالنسيا مع ضيفه أوساسونا سلبيا في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “ميستايا” بمدينة فالنسيا.

وبهذا التعادل رفع أوساسونا رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع بعد ثلاثة انتصارات وتعادلين مقابل خسارتين، فيما رفع فالنسيا رصيده إلى خمس نقاط في المركز السابع عشر بعد فوز وحيد وتعادلين مقابل أربع هزائم.

وتختتم مباريات الجولة السابعة غدا الأربعاء بخمس مباريات، حيث يلتقي برشلونة مع ضيفه خيتافي، وجيرونا مع ضيفه رايو فاليكانو، وفياريال مع مضيفه إسبانيول، ولاس بالماس مع ضيفه ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع مضيفه سيلتا فيجو.

كأس إيطاليا.. تأهل ساسولو وكالياري وإمبولي إلى ثمن النهائي

تأهلت فرق ساسولو وكالياري وإمبولي إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، بعد فوزها على ليتشي وكريمونيزي وتورينو على التوالي اليوم في إطار مباريات الدور الثاني.

ففي المباراة الأولى، اقتنص فريق ساسولو بطاقة التأهل بعد فوزه على مضيفه ليتشي بنتيجة (2- صفر)، سجلهما البوسني طارق موهاريموفيتش ولوكا داندريا الهدفين في الدقيقتين (13 و79).

وفي المباراة الثانية، حصد فريق كالياري بطاقة التأهل بعد تغلبه الصعب على ضيفه كريمونيزي (1- صفر)، أحرزه اللاعب البيروفي جيانلوكا لابادولا في الدقيقة (60).

وفي المباراة الثالثة، تمكن فريق إمبولي من خطف بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة، بعد فوزه الصعب على مضيفه تورينو (2- 1)، حيث سجل السويدي إيمانويل ايكونج والسويسري نيكولاس هاس في الدقيقتين (30، 90) هدفي إمبولي، والإسكتلندي تشي آدمز في الدقيقة (74) هدف تورينو الوحيد.

وتتواصل غدا /الأربعاء/ مباريات الدور الثاني، حيث يلتقي بيزا مع تشيزينا، وأودينيزي مع ساليرنيتانا، وجنوه مع سمبدوريا، على أن تختتم بعد غد /الخميس/ بمباراتي مونزا مع بريشيا، ونابولي مع باليرمو.

كأس رابطة الأندية الإنقليزية المحترفة.. سيتي وتشيلسي يلحقان بركب المتأهلين إلى ثمن النهائي

لحق فريقا مانشستر سيتي وتشيلسي بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي “الـ16” من كأس رابطة الأندية الإنقليزية المحترفة لكرة القدم، بعد تخطيهما مساء اليوم عقبتي واتفورد (2- 1) وبارو (5- 0) على التوالي في إطار مباريات الدور الثالث.

ففي المباراة الأولى، اقتنص فريق مانشستر سيتي بطاقة التأهل بعدما تخطى عقبة واتفورد بنتيجة (2- 1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر.

وسجل البلجيكي جيريمي دوكو والبرتغالي ماتيوس نونيز في الدقيقتين (5، 38) هدفي مانشستر سيتي، وتوم إينس في الدقيقة (86) هدف واتفورد.

وفي المباراة الثانية، حصد فريق تشيلسي بطاقة التأهل بسهولة بعد فوزه الكبير على ضيفه بارو أحد أندية الدرجة الثانية بنتيجة (5- صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “ستامفورد بريدج” بالعاصمة لندن.

وسجل الأهداف كل من الفرنسي كريستوفر نكونكو ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق (8، 15، 75)، وباول فارمان خطأ بمرماه في الدقيقة (28)، والبرتغالي بيدرو نيتو (48)، وتأهل إلى الدور ثمن النهائي مساء اليوم أيضا كل من استون فيلا بفوزه على مضيفه ويكمب وندررز أحد أندية الدرجة الأولى، بنتيجة (2- 1)، وليستر سيتي بتغلبه على مضيفه والسول أحد أندية الدرجة الثانية، بركلات الترجيح بنتيجة (3- صفر) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتستكمل مباريات الدور الثالث يوم غد الأربعاء بمباراتي ليفربول حامل اللقب وضيفه وست هام يونايتد، وأرسنال وضيفه بولتون واندررز، على أن تختتم بمواجهة نيوكاسل يونايتد مع ويمبلدون في الأول من أكتوبر المقبل.