نفطة-البيان: مكتب الجنوب الغربي/ من أحمد مخلوف.

تستعد دار الثقافة مصطفى خريف بنفطة في هذه الأيام الرمضانية المباركة لتنظيم فعاليات “ليالي رمضان بنفطة” وذلك بداية من يوم 25 مارس الجاري إلى يوم 2 أفريل المقبل، وذلك بإشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتوزر.

وكعادتها إجتهدت هذه الدار وحرصت على أن تخص جمهور هذه الليالي الرمضانية بمجموعة من العروض المتميزة التي تتماشى وخصوصيات هذا الشهر المبارك وقدسيته مثلما إجتهدت أيضا لكي تلبي عروض هذه التظاهرة الرمضانية أذواق كل والفئات ومن الجنسين سعيا منها للمحافظة على النجاحات التى حققتها هذه التظاهرة في السنوات المنصرمة.
وفي هذا الإطار سيتابع جمهور “ليالي رمضان بنفطة ” في سهرة إفتتاح فعالياتها يوم 25 مارس 2024 عرض “أنا صحراوي” لطوارڨ باند وذلك بفضاء ساحة التحرير بنفطة، سيعقبه في ليلة يوم 27 مارس 2024 عرض”الذكارة” للفنان محمد البسكري. ومن برمجة فعاليات عروضها وسهراتها خصّت دار الثقافة مصطفى خريف بنفطة جمهور الأطفال وكذلك العائلات بعرضين الأول تنشيطي سيقام في سهرة يوم 29 مارس 2024 بعنوان “بيبيتو” وسيقام هذا العرض التنشيطي بفضاء منتزه الفردوس، والعرض الثاني شريط سينمائي بعنوان “خاتم عليسة” وذلك في سهرة يوم 31 مارس 2024 ومدار هذا العرض فضاء روضة مصطفى خريف.
وسيستمتع جمهور “ليالي رمضان بنفطة” وخاصة العنصر النسائي منه في ليلة يوم 1 أفريل 2024 بعرض موسيقي ستحييه المجموعة النسائية “بنات العرجون” وذلك بفضاء قاعة بلدية نفطة.
ليسدل الستار على فعاليات هذه التظاهرة الرمضانية في ليلة يوم 2 أفريل 2024 بعرض فني طربي بعنوان”الرقراق” للفنانة زهرة لجنف.