عقد مجلس نواب الشعب يوم الاربعاء 05 جويلية 2023 جلسة عامة برئاسة إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نوّاب الشعب حول القطاع الصحي، بحضور وزير الصحة علي المرابط والوفد المرافق له.

وتضمن جدول أعمال الجلسة النظر في مشروع القانون المتعلق باحداث الوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة وأسئلة شفاهية واستفسارات نواب الشعب عن جملة من المسائل تخص الموارد البشرية وطب الإختصاص ومشاريع البنية التحتية الصحية ومشاغل الجهات.

وبيّن وزير الصحّة أن إحداث الوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة هو مشروع وطني رائد سيمكن من تطوير منظومة الدواء ومواد الصحة وحوكمة هذا القطاع الحيوي من خلال توحيد الهياكل المتدخلة وضمان كل الإجراءات المتعلقة بكامل مراحل إنتاج الأدوية ومواد الصحة وترويجها بهدف ضمان توفر الأدوية وتأمين جودتها.

وبخصوص البنية التحتية الصحية، أكد الأستاذ علي المرابط أن عديد المشاريع المبرمجة بمختلف الجهات بصدد الإنجاز وأن وزارة الصحة تعمل بالتنسيق مع جميع الهياكل الحكومية المعنية على تجاوز ما يعيق استكمال هذه المشاريع في أفضل الآجال للإستجابة لحاجيات المواطن التونسي في خدمات صحية شاملة ومتطورة مضيفا أنه تم توفير العديد من التجهيزات الطبية في المؤسسات الإستشفائية وبرمجة اقتناءات أخرى.

وأشاد وزير الصحة بالمناسبة بجهود مهنيي الصحة من مختلف الأسلاك من القطاعين العمومي والخاص خاصة خلال مجابهة جائحة كوفيد-19 والتقليل من تداعياتها على المنظومة الصحية الوطنية رغم بعض النقائص.

ويذكر أنه تم خلال الجلسة المصادقة على مشروع قانون يتعلق باحداث الوكالة الوطنـية للدواء ومواد الصحة.