طعن حتى الموت.. مقتل لاعب جنوب إفريقيا

توفي ألتون ميرينغ، اللاعب السابق لمنتخب جنوب إفريقيا، عن عمر يناهز “48 عاما”، وذكرت التقارير أن المهاجم تعرض للطعن حتى الموت.

وعمل ميرينغ كمدرب بعد اعتزاله في 2012، وأكد نادي لوسو الخبر المأساوي في بيان: نؤكد وفاة المدرب ألتون ميرينغ، لقد كان داعما رائعا للنادي وساعد العديد من الفرق على مدار المواسم القليلة الماضية، من الناشئين إلى الكبار وحتى فرق السيدات.

وفاز ميرينغ بمباراتين دوليتين مع منتخب جنوب إفريقيا في 2006، ولعب لأندية كيب تاون سبيرز وماميلودي صن داونز ومانينغ رينجرز وغولدن أروز خلال مسيرته كلاعب.

وسجل أهدافا لسبعة أندية مختلفة في الدوري الجنوب إفريقي الممتاز.

وأثناء وجوده مع منتخب جنوب إفريقيا، شارك ميرينغ ضد إنجلترا في مباراة ودية استعدادا لكأس العالم، فاز فيها “الأسود الثلاثة” بنتيجة 3-0 بفضل أهداف واين روني وجيرمين ديفو وجو كول.

الداخلية المصرية تقبض على “عامل مدافن” في قضية سحر مؤمن زكريا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، يوم الأحد، القبض على “عامل مدافن”، عقب تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متضمنا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة النجم السابق مجدي عبدالغني، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة – حسب البيان الرسمي.

وزادت الداخلية: بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه عامل مدافن، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وسيدة، تم ضبطهم عدا نجله.

وتابع البيان: وأضاف بقيامهم بإحضار صورة مؤمن زكريا لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا “دمية” من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب السابق مجدي عبد الغني لإلصاق الواقعة به لكونهما من الشخصيات الرياضية المشهورة، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك لمؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذي قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك.

وعرفت كرة القدم المصرية اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً مع فريق الإنتاج الحربي وبعده المصري ومن ثم إنبي قبل أن ينتقل إلى الزمالك معاراً والذي حقق معه بطولة الدوري وكأسي مصر، وبعده بدأ رحلة تألق مع الأهلي في 2015.

ومع الأهلي احتفل زكريا بالكثير من البطولات إذ حمل الدوري المصري 4 أعوام متتالية، بالإضافة إلى كأس مصر وكأسي السوبر المصرية قبل أن ينتقل إلى أهلي جدة في النصف الثاني من موسم 2017 – 2018.

وخاض زكريا 17 مباراة مع أهلي جدة سجل خلالها 6 أهداف، قبل أن تنتهي إعارته ويعود إلى الأهلي، بينما تجاوزته اختيارات المدرب هيكتور كوبر للقائمة المسافرة إلى روسيا لتمثيل مصر في كأس العالم 2018.

اتجه زكريا إلى نادي أحد السعودي مطلع 2019، لكن تلك التجربة لم تدم إلا شهراً واحداً دون أن يلعب كرة القدم، وحينها قال سعود الحربي رئيس النادي إن اللاعب المصري يعاني من مشاكل في أداء التمارين وبعد الكشف الطبي تم التحقق من حالته وأنه ليس بمقدوره ممارسة كرة القدم في الفترة المقبلة.

وفي العام التالي تم الكشف عن إصابة زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري النادر، والذي يهاجم الخلايا العصبية الحركية، والذي تعرض له الكثير من لاعبي كرة القدم مثل خوان كارلوس أونزوي لاعب ومساعد مدرب برشلونة السابق بالإضافة إلى الراحل خالد الزيلعي لاعب النصر والمنتخب السعودي السابق بالإضافة إلى أشرق قاسم لاعب الزمالك والهلال ومنتخب مصر وعبدالرحمن البيشي لاعب النصر والمنتخب السعودي.

وحرص محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على الاهتمام بحالة زميله زكرياً إذ استضافة للاحتفال بفوز ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2022 كما احتفل على طريقته بعد تسجيل أحد الأهداف مع ناديه في الدوري المحلي.

مافيا”.. الشرطة تعتقل أفرادا من ألتراس ميلان وإنتر

اعتقلت الشرطة الإيطالية أكثر من عشرة مشجعين من الألتراس لفريقي ميلان وإنتر ميلان في مداهمة أمنية واسعة النطاق بثاني أكبر المدن في البلاد.

واتهمت الشرطة الإيطالية، يوم الاثنين، المشتبه بهم بالابتزاز والعنف وجرائم أخرى، وارتباط بعضهم بشكل قوي بالمافيا، وتحقق السلطات المناهضة للمافيا في الأمر.

وأسفرت المداهمة الأمنية عن اعتقال 16 مشجعا، ووضع ثلاثة آخرين الآن تحت الإقامة الجبرية.

وذكرت الشرطة أن مجموعات الألتراس للناديين شكلت نوعا من التحالف، وارتكبت أفعال إجرامية بأساليب تشبه أساليب المافيا.

ويتردد أيضا أن الألتراس قاموا بعمليات بيغ غير قانوني منسقة لتذاكر مباريات فريقي ميلان وإنتر ميلان في ملعب سان سيرو، وتشمل الاتهامات أيضا الحصول على أموال لحماية البائعين الجائلين وأماكن وقوف السيارات حول الملعب.

وتقول الشرطة أيضا إن المتهمين حرضوا على المشاجرات أمام الملعب وداخله أثناء المباريات.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن رموز الألتراس ضمن المجموعة التي تم اعتقالها، حيث تولى رئيس ألتراس إنتر مؤخرا مهامه من سلفه، الذي قُبض عليه بعد مقتل أحد أفراد عائلة بارزة في المافيا.

وتضم قائمة المعتقلين أيضا الحارس الشخصي لمغني الراب الشهير في إيطاليا فيديز.

بسبب كورتوا.. منع مشجع من حضور المباريات مدى الحياة

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء، إيقاف أحد مشجعيه بشكل دائم، بعدما ألقى مقذوفات على تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، في مباراة الديربي التي جمعتهما في مطلع الأسبوع .

ووفقا لبيان أصدره النادي على موقعه الإلكتروني فإن أتلتيكو يعمل مع الشرطة لتحديد هوية المشاغبين الآخرين وإبعادهم. وذكرت إذاعة “كادينا كوب” أن ما يقرب من 60 مشجعاً كانوا مشاركين في الأمر.

وخلال المباراة التي أقيمت يوم الأحد، تم إلقاء الزجاجات والولاعات وأشياء أخرى على كورتوا، حارس ريال مدريد، من قبل جماهير السابق.

وفي منتصف الشوط الثاني، توقفت المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 لما يقرب من 20 دقيقة.

وينوي أتلتيكو إعادة صياغة لوائح ملعبه بحيث لا يتم السماح بارتداء أشياء أو ملابس داخل الملعب تمنع التعرف على وجه الشخص.

وأضاف البيان أن النادي ملتزم بالقضاء على جميع أشكال العنف.

ديمبلي ينقل “فوضويته” من برشلونة إلى باريس سان جيرمان

واصل الفرنسي عثمان ديمبلي تصرفاته الفوضوية، بعدما أعلن باريس سان جيرمان استبعاده عن قائمة الفريق المشاركة أمام أرسنال بدوري أبطال أوروبا، بعدما دخل في جدال مع مدربه لويس إنريكي.

ويأتي القرار كعقاب تأديبي بعد الجدل الذي حصل بين ديمبلي ومدربه الإسباني عقب الفوز على رين 3-2، الجمعة، في الدوري الفرنسي، بحسب ما نشرته “ليكيب”.

ولطالما لاحقت الأخبار السلبية النجم البالغ من العمر “27 عاما” خلال مسيرته الاحترافية، لاسيما في بوروسيا دورتموند وبرشلونة، وهو الأمر الذي أثر على قيمته كلاعب رغم الموهبة التي يتمتع بها.

وعانى الجناح الدولي الفرنسي من سوء عقليته، وشبهه الكثير بالمهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، إضافة إلى أن الإصابات منعت ديمبلي من اللعب في أوقات عديدة.

لكن سوء السلوك كان العائق الأكبر أمام نمو اللاعب، فبعد إجباره على الانتقال من دورتموند إلى النادي الكتالوني بطريقة غير احترافية وصلت إلى تحطيم المنزل الذي استأجره له النادي وتمرده على الفريق.

لينقل ديمبلي بعد وصوله إلى برشلونة صيف 2017 سلوكه السيئ إلى العملاق الكتالوني، ولطالما تأخر عن التدريبات والاجتماعات والعديد من المناسبات، وكانت الشكاوى بشأن الوقت الذي يقضيه في لعب ألعاب الفيديو وهو ما أدى إلى تأخره عن التدريبات أحيان عديدة، بسبب إدمانه لألعاب الفيديو حتى أوقات متأخره، إضافة إلى عدم احترافيته بشأن نظامه الغذائي.

زوجة نجم سيتي تهدده: نصف ثروتك أو الطلاق

طالبت زوجة كايل ووكر بـ 15 مليون جنيه إسترليني نقدا لإنقاذ زواجهما، بعدما خانها نجم مانشستر سيتي في فترات سابقة.

وتريد آني كيلنر “31 عاما”، وهي أم لأربعة أطفال، الحصول على نصف ثروة الدولي الإنقليزي البالغة 27 مليون جنيه إسترليني لإصلاح علاقتهما، بعد أن أنجب طفلين من عشيقته لورين غودمان.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، حصلت آني على مشورة قانونية أولية قبل أي تقسيم من شأنه أن يمنحها نصف صافي ثروة الظهير الأيمن.

شارك ووكر “34 عاما”، والذي يتقاضى 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، في تعادل فريقه 1-1 مع نيوكاسل بالدوري الإنقليزي نهاية الأسبوع – ولكن خارج الملعب لا تزال حياته الشخصية تأتي بنتائج عكسية.

ويقال إن التوترات ارتفعت في الآونة الأخيرة بعد أن أنجبت شقيقة آني، سيان، ابنا بعد علاقة عاطفية مع رجل متزوج، وهو ما يعكس الوضع الصعب الذي كان يعيشه ووكر مع المؤثرة لورين، التي أنجبت طفلين منه أثناء وجوده مع آني.

ووفقا لـ “ذا صن”، فإن كايل وآني يتجادلان كثيرا مؤخرا، وأخبرته أنها لن تفكر في إصلاح علاقتهما إلا إذا أعطاها نصف أمواله أولا، بعدما قيل لها إنها تستحق نصف ثروته إذا انفصلا – ولا تريد أن يذهب أي فلس من حصتها إلى لورين.

وأصبحت لورين، البالغة “33 عاما”، حاملا بينما كان ووكر في خلاف مع آني في 2019، ولد ابنهما كايرو في 2020، ثم جدد ووكر وآني علاقتهما وتزوجا في 2021، لكن بعد مرور عام، عاد لاعب مانشستر سيتي للتواصل مع لورين وأنجبت طفلتهما الثانية – ابنتهما كينارا – في اوت 2023.

وعلمت آني الحقيقة من خلال رسالة نصية من لورين في ديسمبر الماضي، وكانت آني حاملا بطفلها الرابع من كايل في ذلك الوقت، ودخلت في حالة من الصدمة وأعلنت انفصالها بعد أسبوعين.

وأعرب ووكر عن ندمه على خيانته لآني، وقال في تصريحات سابقة: أنا آسف لأنني أنجبت طفلا ثانيا من لورين وأذيت آني، من المروع أن أقول ذلك بصوت عال.

وفي شهري جوان – جويلية – سافرت آني إلى ألمانيا لحضور بطولة كأس أوروبا 2024 مع أبنائها، وظهر الزوجان في صور مختلفة.

وبعد أقل من 48 ساعة من هزيمة إنقلترا النهائية أمام إسبانيا، ذهب كايل إلى المحكمة للتوصل إلى تسوية مالية مع لورين.

غريزمان يعتزل اللعب الدولي

أعلن أنطوان غريزمان مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم اعتزاله اللعب الدولي ببلوغه 33 عاما.

وسجل لاعب أتلتيكو مدريد 44 هدفا في 137 مباراة بقميص منتخب بلاده، ولعب دورا بارزا في التتويج بكأس العالم 2018.

وفاز غريزمان بجائزة رجل المباراة النهائية لمونديال 2018 حيث سجل هدف تقدم فرنسا على كرواتيا بنتيجة 2-1 من ركلة جزاء في لقاء انتهى بفوز منتخب بلاده بنتيجة 4-2 قبل ست سنوات في روسيا.

كما فاز أيضا بجائزة الحذاء الذهبي لهداف بطولة يورو 2016 حيث حل منتخب فرنسا وصيفا بعد الخسارة أمام البرتغال في النهائي، ولكنه ساعد منتخب فرنسا في الفوز بقب دوري أمم أوروبا 2021 ولعب المباراة النهائية لكأس العالم 2022 التي خسرها منتخب بلاده أمام الأرجنتين.

وكتب غريزمان تغريدة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يقول فيها: بقلب عامر بالذكريات، أنهي هذا الفصل من حياتي.

وأضاف لاعب أتلتيكو مدريد: شكرا على هذه المغامرة الرائعة مع منتخب فرنسا، وأراكم قريبا.