الجرسين- ڨبلي: البيان مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف
تحت إشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بڨبلي والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة ودار الشباب المتنقلة 2 بڨبلي، إنتهت مؤخرا جمعية الأمل الثقافي بالجرسين من ولاية ڨبلي من ضبط وإعداد برمجة فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للمهرجان الوطني بالجرسين والذي سينتظم من 25 إلى 28 أوت الجاري.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان في نسخته الجديدة عدة عروض فنية وطربية وملحمة غنائية نرى مسبقا أنها ستحظى بمتابعة جماهرية هامة لثراء فقراتها والتي ستنال إعجاب متساكني هذه المنطقة، وهي التي كانت قد إحتضنت من 1 إلى 5 ماي الفارط فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمسرح في الصحراء، التي إحتفت بفلسطين والمقاومة وذلك وسط مشاركة مكثفة لأهل الإختصاص من تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا ولبنان والعراق وإيران والهند ورومانيا والبرتغال وسويسرا وبلجيكا وكندا وإسبانيا والمانيا.

وقد شكلت منطقة الجرسين الصحراوية ٱنذاك محط انظار العالم ومختلف وسائل الإعلام العربية منها والدولية. وحققت تلك الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمسرح في الصحراء نجاحات هامة على أكثر من مستوى كان فيها لأبناء منطقة الجرسين الصحراوية رجالا ونساء إسهام فاعل سواء بالمشاركة المباشرة والفعلية في هذا “الحدث” المسرحي العالمي أو بالتنظيم والإستقبال والحضور المكثف لكل الفعاليات والذي فاق كل التوقعات.

نوال غشام في سهرة الإفتتاح..
هذا وستفتتح فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للمهرجان الوطني بالجرسين في ليلة يوم الأحد 25 أوت بسهرة فنية وطربية ستحييها الفنانة المتميزة نوال غشام، وهي سهرة ينتظر أن تواكبها جماهير غفيرة ستحط الرحال بمنطقة الجرسين من مختلف المناطق المجاورة وذلك لثراء عرض هذه الفنانة التي تتميز بصوتها الجبلي.
كما سيكون جمهور هذه التظاهرة الوطنية الصيفية على موعد مع عرض فني موسيقي ستحييه فرقة العندليب للموسيقى العربية وذلك في سهرة ليلة يوم الإثنين 26 أوت، سيعقبه في سهرة ليلة يوم الثلاثاء 27 أوت عرض فني ستؤثثه الفنانة منال محمد، لينزل الستار على فعاليات هذه الدورة في سهرة ليلة يوم الإربعاء 28 أوت بعرض ملحمة “مولاة الرحى” وهو عرض فني شعبي.