توزر-البيان: مكتب الجنوب الغربي/ من أحمد مخلوف
وسط حضور جماهيري منقطع النظير إعتلى ليلة الخميس الفارط مغني الراب “جنجون” في حدود الساعة العاشرة مساء ركح مهرجان توزر الصيفي الدولي بملعب المرحوم محمد الطنباري ليقدم سهرة فنية موسيقية شبابية صنع بها “الحدث” عن جدارة وإستحقاق وذلك في إطار فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين لهذه التظاهرة الدولية الصيفية.

وقد إستهل جنجون عرضه بأغنية “حيالة” التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور الغفير الحاضر من مختلف الفئات سيما منهم الشباب ومن الجنسين الذين ألهب “جنجون” وجدانهم فرددوها معه بكل حماسة وإحساس. وفي توليفة فنية راوحت بين قديمه وجديده من الأعمال الفنية أسر فنان الراب جنجون وجدان هذا الجمهور بمجموعة أخرى من أغانيه وهي “قلي وين مشاو” و”يراني” و”يازين الزين” و”ٱش مازال” و”عيني في عينك” و”شوارع طافية” و”جاريني” و”سكارى” وغيرها من الأغاني.

إنسجام كبير وتجاوب تام حصل بين “جنجون” وجمهوره الغفير بركح ملعب المرحوم محمد الطنباري حتى تماهى صوته مع أصواتهم على إمتداد زمن هذا العرض الذي برزت فيه تعبيرات فنية وموسيقية متنوعة ومختلفة تنطلق من الذاتي لتلامس المشترك من الوجع والأمل والٱمال بين الشباب.
عموما يمكن القول أن جمعية أفراح الجريد الصيفي بقيادة الأستاذة عائشة رحيلي قد كسبت رهان كل العروض المقدنة إلى حد الٱن بما فيها العرض الطربي التي أحيته الفنانة المتميزة ألفة بن رمضان في سهرة ليلة الجمعة 23 أوت الجاري.
هذا وستكون جماهير مهرجان توزر الصيفي الدولي ليلة اليوم الأحد على موعد مع عرض “الزيارة” لسامي اللجمي والذي ينتظر أن يحقق النجاح المنتظر منه سواء من حيث الحضور الجماهيري أو من ناحية التنظيم.