• نجح الترجي الرياضي  في انتزاع بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأفريقي، بعد أن قلب الطاولة على ضيفه مازيمبي الكونغولي مكتسحا إيّاه بثلاثية نظيفة في مواجهة إياب الدور ربع النهائي الذي دارت اليوم الخميس على ملعب حمادي العقربي برادس، بعد خسارته في مباراة الذهاب 1-0.

وأثبت المدرب المؤقت والمدير الرياضي للترجي طارق ثابت قدرته على فك شفرة المنافس وتحضير التشكيلة المناسبة لاقتحام المباراة بإعطاء نفس هجومي مع المحافظة على توازن المجموعة وذلك بإقحام الثنائي البرازيلي يان ساسي ورودريغو رودريغيز مقارنة بلقاء الذهاب مع عدم المجازفة من خلال اعطاء التعليمات لأمين بن حميدة بعدم الصعود الى الهجوم والاكتفاء بالدور الدفاعي. كل هذه القراءات للمباراة مع تواجد جماهير عريضة زادت من حماس اللاعبين كانت النتيجة ايجابية واستطاع فريق باب سويقة ان يقلب الطاولة على فريق الغربان.

تغييرات بالجملة

أكدت مواجهة مازيمبي، أن الترجي يمتلك رصيدا بشريا محترما قادرا على التحسن في المباريات القادمة. وقد اعتمد طارق ثابت في هذه المباراة على أمان الله مميش الذي أصبح عنصرا أساسيا في التشكيلة.
وفي خط الدفاع، اعتمد المدرب على ياسين مرياح والعائد الى التشكيلة الاساسية أمين توغاي ومحمد بن علي ومحمد أمين بن حميدة.

أمّا في خط الوسط، فقد اعتمد على  حسام تقا وغيث الوهابي ويان ساسي

أما في الهجوم فكان الاعتماد على غشة وبوقرة ورودريغاز.

اهداف المباراة

وجاءت اهداف الترجي عن طريق غيث الوهابي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر تنفيذ ضربة زاوية محكمة في القائم الاول التقطها غيث الوهابي بالرأس وتابعها ياسين مرياح في الشباك.

الهدف الثاني جاء في الدقيقة 76 من أقدام أسامة بوقرة بعد عمل جماعي مميز

اما الهدف الذي حرر الأقدام وأطلق الفرحة في المدارج جاء في الدقيقة 86 من رأسية أمين توغاي الذي عوّض فرصته المهدورة في الشوط الأول واهدى بصفة رسمية بطاقة الترشح للمربع الذهبي.

الوداد بخماسية يضع الضغط على الفرقة الترجية

وفي مباراة ثانية لحساب ذات الدور احتضنها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أكمل الوداد المغربي عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي بتكراره الفوز على إنييمبا النيجيري بثلاثية نظيفة بعد الفوز ذهاباً بهدف دون رد.

وسيشهد نصف النهائي مواجهات في القمة حيث سيصطدم الوداد بالترجي، في حين سيواجه الأهلي المصري منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وستعيد مباراة الوداد والترجي إلى الأذهان تلك المواجهة  بين الفريقين في نهائي دوري أبطال افريقيا عامي 2011 و2019 اللتين حسمهما الفريق التونسي لمصلحته.

ويلتقي الفائز من مواجهة الوداد والترجي في النهائي مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

محمد بلغيث