السوبرليغ الافريقي :

  • مشاركة 24 نادي سيتم تقسيمهم لثلاث مجموعات كل مجموعة تنتمي لمنطقة جغرافية : شمال افريقيا/ وسط غرب افريقيا / وسط شرق وجنوب افريقيا

يتم اختيار الفرق حسب تصنيفهم في الكاف شريطة عدم تجاوز 3 فرق من كل بلد.

الدور الاول :

 3 مجموعات : 8 فرق في كل مجموعة، تتقابل الفرق فيما بينها على شكل بطولة 14 مباراة لكل فريق حيث تتأهل اول 5 فرق من كل مجموعة بدور الثمن اضافة لأفضل سادس من المجموعات الثلاث، يعني 16 فريق اما الفرق المحتلة للمركز ثامن تهبط للمشاركة في كأس الكاف..

ثمن نهائي : ذهاب واياب

ربع النهائي : ذهاب واياب

نصف النهائي : ذهاب واياب

النهائي : ملعب محايد تحدده اللجنة التنفيذية..

الحائز على البطولة يحصل رسميا على مبلغ قدره 11 مليون و600 الف دولار أمريكي..

  • يحق للكاف اختيار فريق واحد في كل منطقة (wild card)  في حال عدم مطابقة معيار التصنيف عليه والاختيار مبني على عوامل مثل حجم سوق الفريق وحجم مشجعي كرة القدم والامكانيات التجارية والاستدامة الاقتصادية والإلتزام بالاستثمار..

نظام دوري ابطال افريقيا

  • العودة للنظام القديم قبل سنة 1997 من خلال مشاركة 64 نادي
  • الاندية المشاركة في السوبرليغ لن تشارك في دوري ابطال افريقيا

يشارك فيها بطل الدوري المحلي فقط واذا كان بطل الدوري المحلي مشاركا في السوبرليغ فإن الوصيف يشارك بدلا عنه في مسابقة دوري ابطال افريقيا

إلغاء مرحلة المجموعات

الدور 64 : ذهاب واياب

الدور 32 : ذهاب واياب

ثمن نهائي : ذهاب واياب

ربع نهائي : ذهاب واياب

نصف نهائي : ذهاب واياب

النهائي : ذهاب وإياب

نظام كأس الكنفدرالية

  • يقام بمشاركة 24 فريق
  • اختصار للوقت وللتكلفة تقام البطولة على مرحلتين :

في المرحلة الاولى يتم تقسيم كل مجموعتين صغيرتين خاصة بمنطقة جغرافية تضم 4 فرق ويخوض كل فريق 6 مباريات في مرحلة المجموعات..

يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة ليكون عدد الفرق 12 في الدور الموالي ويكون بنظام خروج المغلوب ذهاب واياب.

في المرحلة الثانية يواجه المتصدر من مجموعة A وصيف المجموعة B ويواجه المتصدر B وصيف المجموعة A طبقا لكل منطقة..اندية شمال افريقيا تواجه بعضها البعض نفس النظام ينطبق على منطقة وسط افريقيا ومنطقة شرق وجنوب افريقيا..

  • في المرحلة الموالية..يتأهلان ناديان من كل منطقة للدور نصف النهائي حيث يواجه بطل الفائز من مباراة منطقة شمال افريقيا الفائز من مباراة منطقة وسط افريقيا اما الفائز من مباراة منطقة شرق وجنوب افريقيا يتبارى مع افضل فريق يحدد لاحقا والفائز في المواجهات يتأهل الى مرحلة المباراة النهائية في كأس الكنفدرالية ويبلغ عدد مباريات كأس الكنفدرالية 13 مباراة..
  • ومن المقرر منح الفرصة الكاملة لكل بطل إقليمي في كأس الكنفدرالية للترقية والمشاركة في مسابقة سوبرليغ بعد هبوط اصحاب المركز الثامن من كل مجموعة اي آخر ترتيب من كل منطقة والذي يبلغ عددهم 3 فرق..

سيقع الإعلان عن النظام الجديد للمسابقات الافريقية يوم 10 أوت بتنزانيا..