تسببت جماهير مولودية الجزائر، في أزمة كبيرة، خلال مواجهة فريقها وضيفه الاتحاد المنستيري، على ملعب الدويرة الجديد.

وخلال أول مباراة للمولودية بمعقله الجديد، رشقت الجماهير أرضية الميدان بالشماريخ في أكثر من مناسبة، كما تم تسجيل خسائر مادية معتبرة بسبب تحطيم المقاعد.

واضطر حكم المواجهة، لإيقاف المباراة في مناسبتين، بسبب رشق أرضية الميدان بالشماريخ، والألعاب النارية.
وقد دوّن مراقب المباراة في تقريره كافة التجاوزات، ما يجعل النادي العاصمي مهددا بالتعرض لعقوبة قاسية.

من جهة تعرض الملعب التونسي الى مظلمة صارخة كان بطلها الحكم السوداني صبري محمد الفاضل الذي حرم الملعب التونسي من ضربة جزاء واضحة وكان تصفيره في اتجاه واحد…

مولودية الجزائر يعلن وفاة أحد مشجعيه

أعلن نادي مولودية الجزائر وفاة أحد مشجعيه في أعقاب المباراة، التي تغلب فيها الفريق على ضيفه الاتحاد المنستيري التونسي (2-0)، أمس السبت، في إياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.
ونعى مولودية الجزائر في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، المشجع وليد بوعزيز، الذي توفي اليوم الأحد، متقدما بخالص التعازي والمواساة لعائلته.
وكشفت تقارير إعلامية أن بوعزيز (23 عاما)، كان  في غيبوبة منذ سهرة أمس السبت، على خلفية سقوطه من أعلى مدرجات ملعب “علي عمار” الذي استضاف المباراة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة مساء اليوم.

من جهة أخرى، لم تستبعد صحيفة ” الخبر” الجزائرية أن تسلط لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي (كاف) عقوبات قد تصل لحد اللعب بدون جمهور في مباريات دور المجموعات إلى جانب غرامات مالية، بسبب ما سمته “التجاوزات والأحداث الخطيرة” التي شهدها ملعب المباراة.

وجاء في الموقع الالكتروني للصحيفة أن مراقب مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري، المصري أحمد عودة، رفع تقريرا إلى لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على خلفية الأحداث والتجاوزات الخطيرة التي شهدتها المواجهة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع بأن عودة، أشار في تقريره إلى “سوء التنظيم والتجاوزات التي حدثت على هامش أرضية الميدان (سلوك المصورين وراء مرمى الحارس التونسي)، ورشق الميدان بشتى أنواع المقذوفات، وإطلاق الغاز المسيل للدموع والاشتباكات التي حدثت في المدرجات وتحطيم الكراسي”.
كما دون أيضا “الشجار العنيف بين لاعبي الفريقين أمام غرف تغيير الملابس بعد نهاية المباراة”.
وكان مولودية الجزائر بلغ دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إثر فوزه على الاتحاد المنستيري (2-0)، بعدما خسر ذهابا بهدف دون رد.

الملعب التونسي يغادر المسابقة

جماهير الملعب التونسي كانت حاضرة بقوة لمناصرة فريقها لكن الحكم كان له رأي آخر؟؟؟

التحق اتحاد العاصمة الجزائري بركب المتأهلين لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية عقب فوزه أمام ضيفه الملعب التونسي (2-0) اليوم الأحد، في إياب الدور التمهيدي الثاني.
 وسجل كيفن مونديكو زاتو، هدفي الاتحاد في الدقيقتين 76، و90+4.
 كانت مباراة الذهاب التي جرت بملعب رادس، انتهت بفوز النادي التونسي، بهدف دون مقابل.
 وافتتح النادي العاصمي التسجيل، في الدقيقة 76، عبر كيفن مونديكو زاتو، الذي تابع عرضية رضواني من الناحية اليمنى، بمقصية رائعة، لم يحرك لها حارس الملعب التونسي ساكنا.
 وبينما كان الحكم يتأهب لاطلاق صافرة النهاية، نفذ غيلاس جناوي ركنية على الناحية اليمنى، حولها موديكو بالعقب لترتطم بالمدافع، وتتحول إلى الشباك.