ڨبلي-البيان: مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف.
مرفوقا بمعتمد ڨبلي الشمالية بالنيابة والمتصرف الجهوي للتضامن أعطى محمد الطيب خليفي والي ڨبلي يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 إشارة إنطلاق توزيع المساعدات العينية الخاصة بشهر رمضان المعظم والموجهة للفئات الهشة ومحدودة الدخل من مختلف معتمديات الولاية. ويبلغ عدد المساعدات العينية والمتمثلة في طرود غذائية 1700 مساعدة بقيمة مالية تتجاوز 100 دينار للطرد الواحد.

كما سيتم بالمناسبة تأمين أكثر من 200 وجبة إفطار وسحور يوميا بموائد الإفطار الجهوية طيلة شهر رمضان المعظم. وقد أكد الوالي بالمناسبة على أهمية المد التضامني والمساهمة والتبرع لفائدة اللجنة الجهوية للتضامن الإجتماعي بڨبلي من قبل ميسوري الحال ورجال الأعمال من أبناء الجهة لمعاضدة هذا المجهود الوطني في هذا المد التضامني الإجتماعي.

…ويزور المطعم الجامعي…

كما أدى والي ڨبلي محمد الطيب خليفي عشية يوم الأربعاء 13مارس زيارة إلى الحي الجامعي بڨبلي حيث إطلع خلالها على وجبة الإفطار المقدمة للطلبة بالمطعم الجامعي خلال هذا الشهر المبارك وذلك بحضور معتمد ڨبلي الشمالية بالنيابة وممثل الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومدير الحي الجامعي.

وقد مثلت هذه الزيارة فرصة هامة لوالي الجهة للإنصات عن قرب لمشاغل عديد الطلبة ولٱرائهم حول الخدمات المقدمة لهم في مطلع شهر رمضان المعظم، متوجها بالمناسبة بالشكر لمدير الحي الجامعي ولكافة العاملين به وذلك على المجهودات الكبيرة التي يبذلونها من أجل تأمين خدمات جيدة للطلبة حاثا إياهم على مواصلة العناية بهم بالعمل على توفير جميع المستلزمات طيلة أيام شهر رمضان المعظم .

ويشرف على حملة لمتابعة وضعية التزود بالسوق الأسبوعية وعديد الفضاءات والمحلات التجارية الكبرى..

وحرصا منه على متابعة وضعية التزوّد بالسوق الأسبوعية وعديد الفضاءات والمحلات التجارية الكبرى بالجهة أشرف الوالي منذ اليوم الأول لشهر رمضان المعظم على حملة مراقبة إقتصادية للسوق الأسبوعية للخضر والغلال ولعدد من المساحات والمحلات التجارية الكبرى المفتوحة للعموم مرفوقا بمعتمد ڨبلي الجنوبية والمدير الجهوي للتجارة ومصالح الشرطة البلدية والمراقبة الاقتصادية والهيئة الوطنية لسلامة المنتجات الغذائية. وقد تم خلالها رفع عديد المخالفات الإقتصادية المتعلقة بعدم إشهار الأسعار وتجاوز التسعيرة القانونية المحددة من المصالح المعنية ومسك بضاعة مجهولة المصدر حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في المجال ضد المخالفين، هذا وأكد والي ڨبلي لدى حواره بالمناسبة مع عديد المواطنين والتجار على أن هذه الحملات ستستمر خلال شهر رمضان المعظم بمختلف أسواق معتديات الجهة.