غاري رودريغيز وفرحة هيستيرية بعد تسجيل هدف التفوق

في اطار منافسات دور المجموعات في ​بطولة أمم افريقيا​ التي تستضيفها الكوت ديفوار اكتفى منتخب ​نيجيريا​ بالتعادل الايجابي 1-1 امام ​غينيا​ الاستوائية في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الاولى.

ومنح إيبان سالفادور التقدم لغينيا الاستوائية في الدقيقة 36، لكن تفوقها لم يدُم سوى دقيقتين إذ أدرك فيكتور أوسيمن التعادل.

وخرجت نيجيريا بنتيجة مخيِّبة قبل مواجهة كوت ديفوار، التي انتصرت 2 – 0 على غينيا بيساو، أمس الجمعة، في الجولة المقبلة، حيث سيكون عليها تجنب الهزيمة لتفادي احتمال خروجها المبكر من البطولة.

وصعقت غينيا الاستوائية مُنافستها بواسطة تسديدة سالفادور من داخل منطقة الجزاء، مع اكتفاء ستانلي نوابالي حارس نيجيريا بمشاهدة الكرة تسكن شِباكه.

لكن الرد جاء سريعاً عندما قفز أوسيمن، مهاجم نابولي، أعلى من الجميع ليُحوّل تمريرة أديمولا لوكمان بضربة رأس داخل المرمى.

خيبة أمل نيجيرية في المباراة الاولى تصعّب من المأمورية

ولحساب المجموعة الثانية فشل المنتخب المصري في امتحانه الاول وانقاد لتعادل مرير امام منتخب موزمبيقبنتيجة 2-2.

وكانت مصر متجهة لتلقي خسارة مفاجئة امام موزمبيق الا ان محمد صلاح انقذ منتخب بلاده مسجلا هدف التعادل في الوقت البديل من ركلة جزاء.

المنتخب المصري تقدم بسرعة عبر مصطفى محمد لينتهي الشوط الاول على هذه النتيجة. الا ان الشوط الثاني حمل المفاجاة الكبيرة حين تقدمت موزمبيق 2 – 1 عبر ويتي وبوكي الا ان الدقيقة 90+7 حملت توقيع هدف التعادل للفراعنة عبر محمد صلاح من ركلة جزاء لينتهي اللقاء 2 – 2.

عديد اللاعبين المصريين كانوا خارج الخدمة

رودريغيز يقود الرأس الأخضر لإسقاط غانا

قاد جاري رودريغيز منتخب بلاده الرأس الأخضر لتفجير كبرى مفاجآت بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حتى الآن، بعد الانتصار على غانا 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن المجموعة الثانية.

وافتتح منتخب الرأس الأخضر التسجيل في الدقيقة 17 من زمن المباراة عن طريق جاميرو مونتيرو، قبل أن يرد منتخب غانا بتسجيل هدف التعادل عبر المدافع ألكسندر جيكو، من ضربة رأس قوية في الدقيقة 56.

وجاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتحمل المفاجأة عندما سجل جاري رودريغيز هدف الفوز للرأس الأخضر.

ووضع هذا الفوز الرأس الأخضر في صدارة المجموعة الثانية من كأس الأمم الأفريقية برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين عن مصر وموزمبيق بعد تعادلهما 1-1 في وقت سابق الأحد، فيما يتذيل منتخب غانا ترتيب المجموعة.