تواصلت المفاجآت في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في ساحل العاج بعد أن فرض منتخب غينيا بـ”عشرة لاعبين” التعادل امام الكامرون ومثله فعل منتخب أنغولا الذي فرض التعادل 1-1 على نظيره الجزائري في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة.

الاستثناء كان لمنتخب السينغال الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على غامبيا بثلاثية كاملة.

السنيغال في طريق مفتوح امام غامبيا

استهلت السنيغال حملة الدفاع عن لقبها في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في كوت ديفوار، بفوز سهل على غامبيا 3-0 الإثنين على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

وسجل باب غي (4) و لامين كامارا (52 و86) أهداف السنغال، فيما أكملت غامبيا المباراة بعشرة لاعبين لنحو شوط كامل بعد طرد بطرد إيبو أدامس للخشونة (45+7).

وتشهد الجولة الثانية المقررة يوم 19 جانفي الجاري، مباراة قمة بين السنغال والكاميرون، على أن تلعب أيضاً غينيا مع غامبيا.

تعادل محبط للجزائر أمام أنغولا

وفرض منتخب أنغولا التعادل 1-1 على نظيره الجزائري في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة.

وتقدمت الجزائر بالهدف الأول عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة 18، الذي ألغى له الحكم هدفا ثانيا بداعي التسلل في الدقيقة 24 عندما سدد كرة رائعة بركلة خلفية مزدوجة.

ورفع هدف بغداد بونجاح في مرمى أنغولا رصيده التهديفي في المباريات الدولية إلى 28 هدفا في 65 مباراة خاضها مع المنتخب الجزائري على الصعيدين الرسمي والودي.

وبات هذا هو الهدف رقم 95 في سجل مشاركات منتخب الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وشكلت بعض الهجمات الأنغولية القليلة خطورة نسبية على مرمى الجزائر حتى نجح البديل مابولولو في تسجيل هدف التعادل لأنغولا من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وسيطر منتخب الجزائر على جانب كبير من المباراة، لكنه لم يتمكن من هز شباك الحارس نيبلو سوى مرة واحدة رغم المحاولات العديدة على المرمى.

فيما استغل منتخب أنغولا الهجمات المرتدة لتشكيل خطورة على دفاع الجزائر المتقدم بحثا عن تعزيز النتيجة، ليهدد مرمى الحارس أنتوني ماندريا بأكثر من فرصة خطيرة.

وتقاسم الفريقان نقطة التعادل، في انتظار ما ستسفر عنه المواجهة التي ستجمع بين بوركينا فاسو وموريتانيا التي ستقام غدا الثلاثاء.

غينيا بـ10 لاعبين تفرض التعادل مع الكاميرون

تعادل منتخب غينيا الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين منذ نهاية الشوط الأول 1-1 مع الكاميرون، في مستهل مشوارهما بالمجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الاثنين لتتواصل المفاجآت في البطولة التي تستضيفها ساحل العاج.

وضع محمد بايو منتخب غينيا في المقدمة مبكرا وكان فريقه الطرف الأخطر في معظم فترات الشوط الأول قبل أن يتعرض لضربة موجعة في الوقت المحتسب بدل الضائع لهذا الشوط بطرد القائد فرانسوا كامانو بسبب تدخل عنيف من الخلف على المنافس لتستغل الكاميرون الفرصة وتتعادل في بداية الشوط الثاني.