ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني بريمونتادا مثيرة أمام ألميريا

فاز ريال مدريد على ضيفه ألميريا بنتيجة 3 – 2 في مباراة مثيرة جمعت، بينهما مساء الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم ألميريا بهدفين سجلهما لارجي رامازاني وإيدجار جونزاليس في الدقيقتين 1 و43.

وقلص جود بيلينجهام الفارق لريال مدريد بهدف أول في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، وبعدها سجل سيرجيو أريباس هدفا ثالثا لألميريا في الدقيقة 62 لكن تقنية الفيديو تدخلت باحتساب مخالفة لصالح بيلينعهام.

وفي الدقيقة 67 أدرك فينيسيوس جونيور التعادل لريال مدريد وبعدها بعشر دقائق سجل بيلينجهام هدفا ثالثا لريال مدريد لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل ضد الظهير الأيسر فران جارسيا.

واحتسب حكم اللقاء أكثر من 11 دقيقة وقت محتسب بدل ضائع، سجل خلالها داني كارفاخال هدف الفوز الثمين لريال مدريد في الدقيقة 99 ليقلب الفريق المدريدي الطاولة على منافسه بسيناريو مثير.

رفع ريال مدريد بهذا الفوز الثمين رصيده إلى 51 نقطة لينفرد بصدارة الترتيب ،بينما تجمد رصيد ألميريا عند ست نقاط في المركز العشرين والأخير.

شفاء مدافع الدوري الألماني من سرطان الغدد اللمفاوية

أعرب شتيفان لاينر مدافع فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، عن تفاؤله بالمستقبل، وذلك بعدما عاد للملاعب عقب غيابه لستة أشهر بعد تشخصيه بالإصابة بالسرطان.

وشارك لاينر كبديل في المباراة التي خسرها فريقه 1 – 2 أمام أوجسبورج أمس السبت في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال المدافع النمساوي الدولي للصحفيين: “بالتأكيد، يجب عليك دائما مراقبة الأمور، ولكنني في الأساس متحمس للغاية”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 31 عاما إنه رغم الخسارة “كانت هناك لحظة سعادة لأنني شعرت أنني بحالة صحية جيدة وأن بإمكاني اللعب بقوة وسرعة أكبر”.

وكان لاينر تم تشخيصه بالإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية خلال فترة اعداد ما قبل الموسم.

وقال: “أشعر أنني بحالة جيدة وأتطلع للمستقبل. الماضي انتهى. وقد بذلت فيه ما أستطيع”.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الظهير الأيمن، الذي انضم لممونشنجلادباخ قادما من سالزبورج في 2019، سيتسمر مع الفريق الموسم المقبل أم سيرحل.

وقال نيلز شمادتكه المدير الرياضي: “نحن في حوار مفتوح وواضح معه ومع وكلائه. وبعد ذلك سنرى النتيجة في النهاية”.

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يطالب بتطبيق عقوبة الخسارة التلقائية في حال وجود إساءات عنصرية

طالب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتطبيق عقوبة الخسارة التلقائية على الفرق التي يرتكب مشجعوها إساءات عنصرية بعد الحادثتين البغيضتين اللتين وقعتا في أودينيزي وشيفيلد يوم السبت الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن لاعبي ميلان الإيطالي تركوا الملعب بعدما أبلغ الحارس الفرنسي الدولي مايك ماينان عن سماعه أصوات قرود قادمة من مدرجات الجماهير في ملعب فريولي.

وقال كاسي بالمر لاعب كوفنتري، إنه تلقى إساءة مشابهة في هيلزبورو وتوقفت المباراة التي فاز بها فريقه 2 / 1 لعدة دقائق بينما كان يتحدث حكام اللقاء للمدربين.

في النهاية عاد لاعبو ميلان ليحققوا الفوز بالمباراة 3 / 2 في الوقت بدل الضائع، ولكن إنفانتينو قال إنه يجب أن يكون هناك عقوبات أقوى.

وقال في منشور لـ”فيفا” على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) :”بالإضافة إلى العمليات الثلاثة (إيقاف المباراة أول مرة، إيقاف المباراة ثاني مرة، إلغاء المباراة)، يجب أن نطبق عقوبة الخسارة التلقائية على الفرق التي ترتكب جماهيرها اساءات عنصرية وتتسبب في إلغاء المباراة، بالإضافة لفرض حظر عالمي على دخول الملاعب، وتوجيه اتهامات جنائية للعنصريين”.

وأضاف :”فيفا وكرة القدم يظهران التضامن الكامل لضحايا العنصرية وأي نوع من أنواع التمييز. بشكل حاسم : لا للعنصرية! لا لأي نوع من أنواع التمييز”.

وأردف :” الاحداث التي وقعت في أودينيزي وشيفيلد يوم السبت بغيضة للغاية، وغير مقبولة على الاطلاق. دعمي كله للاعبين الذي تأثروا بأحداث السبت”.

وأكد :” نحن بحاجة أن يتخذ جميع المعنيين الإجراءات اللازمة، بداية من التعليم في المدارس لكي تفهم أجيال المستقبل أن هذا ليس جزءا من كرة القدم أو المجتمع”.

ميلان يؤمن فوزاً متأخراً على أودينيزي في مباراة توقفت بسبب هتافات عنصرية

سجل المهاجم نواه أوكافور هدفاً في الوقت بدل الضائع ليؤمن ميلان الفوز 3-2 على أودينيزي المتعثر، السبت، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في مباراة توقفت لوقت قصير في الشوط الأول بسبب هتافات عنصرية ضد مايك ماينان حارس ميلان.

ومنح لاعب الوسط روبن لوفتوس-تشيك فريق ميلان التقدم بتسديدة أرضية مباشرة في المرمى مباشرة قبل توقف المباراة في الدقيقة 33.

وأبلغ ماينان حكم الساحة قبل مغادرة الملعب بسبب تكرار الهتافات العنصرية من قبل جمهور الفريق صاحب الأرض، كما أفادت وسائل إعلام إيطالية، ليتبعه بقية لاعبي الفريق نحو النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس.

واستؤنفت المباراة بعد أقل من 10 دقائق، ليتمكن لازار ساماردزيتش من تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض قبل الاستراحة قبل ان يضع فلوريان توفين فريق أودينيزي في المقدمة في الدقيقة 62.

لكن ميلان تمكن من اقتناص الفوز بعد أن سجل البديل لوكا يوفيتش هدفا بعد ان استغل كرة ارتدت إليه في الدقيقة 83 ثم اتبعه أوكافور بهدف جعل النتيجة 3-2 وذلك عبر تسديدة من مسافة قريبة في الوقت بدل الضائع.

ويحتل ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 45 نقطة من 21 مباراة بفارق ست نقاط عن إنتر المتصدر وأربع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني، لكنهما خاض مباراة أقل من ميلان.

وتجمد رصيد أودينيزي عند 18 نقطة في المركز 17، بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.