وثّقت بطولات كرة القدم في جميع الاصناف، العديد من المباريات التي شهدت تسجيل عدد كبير من الأهداف. وهذا الامر يحدث عادة عندما يتبارى فريق كبير مع فريق آخر متواضع وخاصة في مباريات الكأس. لكن أن يكون الفريقان في نفس المستوى فهذا أمر يدعو الى الاستغراب وهو ما حدث اليوم الجمعة 9 فيفري 2024 في الجولة السابعة ذهاب للرابطة الجهوية لكرة القدم بمدنين أين انتهت مباراتي الاتحاد الرياضي الجرجيسي واولمبيك غرغار تطاوين على نتيجة 9-0 واولمبيك غمراسن مع الملعب الرياضي بسيدي مخلوف 0-8 وانتهت هذه المباراة قبل الوقت القانوني بحوالي 25 دقيقة لعدم توفر نصاب للفريق المضيف نظرا للاصابات وعدم توفر بدلاء؟؟؟

وهذه النتائج لا تدعو للاستغراب من ناحية كمية الاهداف لكن تدعو الى وقف تأمل في الفرق الهاوية وما تعانيه من قلة امكانيات مادية ومع ذلك تصرّ على بعث نوادي في كرة القدم وبموافقة من الجامعة التونسية لكرة القدم. هذه النوادي التي لم تقدر على مجاراة المصاريف الكبيرة لفريق كرة القدم تحتج بعد حين وتهدد بإيقاف النشاط في صورة عدم دعمها من الجامعة نفسها.

والحال كان من المفروض ان تتريث الجمعيات “الفقيرة” في بعث فرق كرة القدم وتركّز نشاطها الفرق الالعاب الفردية والجماعية التي لا تكلف الخزينة أموالا طائلة.

محمد بلغيث